أخبار الساعة، سياسة

فلاحون بجرسيف يستنكرون “حرمانهم” من التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف الفلاحية

فلاحون بجرسيف يستنكرون "حرمانهم" من التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف الفلاحية

استنكر عدد من الفلاحين بجماعة المريجة بجرسيف، “حرمانهم” من التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف الفلاحية٬، وذلك عقب زيارة لإحدى اللجان للمنطقة السبت الماضي.

وأصدر فلاحو المريجة بجرسيف، بيانا استنكاريا، اطلعت عليه جريدة “العمق”، يعبرون فيه عن استيائهم من حرمان عشرات من الفلاحين من التسجيل باللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف الفلاحية و ممارسة حقهم الدستوري متذرعين بطلب رخص الاستغلال.

وأضاف المصدر ذاته٬ أن “السلطات المحلية بقيادة المريجة عملت على التسجيل في اللوائح الانتخابية بمطبوع مشفوع موقع ومسلم من السلطات المحلية”، قبل أن “يتفاجؤاو” في الآونة الأخيرة بإلغاء التسجيلات الأخيرة و مطالبتهم بشهادة الاستغلال، دون أن يتم إخبارهم حسب المصدر ذاته.

وأضاف البيان أن هؤلاء الفلاحين يمتهنون الفلاحة و يستغلون قطع أرضية فلاحية ويملكون شواهد لاستغلالها إلا أنهم لم يتلقوا الوقت الكافي من أجل الإدلاء بها.

واستفسر المصدر عن “الأسباب والدوافع وراء هذا ولماذا لم يتخذ هذا القرار من بداية التسجيل، مشيرا إلى أن باقي الجماعات التابعة لإقليم جرسيف لم يتم مطالبة الراغبين في التسجيل في اللوائح الانتخابية للغرف الفلاحية بشواهد الاستغلال، مضيفا أنه لم يتم إلى حدود الساعة، أخذ طلباتهم الرامية الى التسجيل في اللوائح إلى أن يتم البت في طلباتهم.

والتمس فلاحو المريجة فتح تحقيق عاجل في الموضوع و العمل على التدقيق في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف الفلاحية، كما أشارو إلى “أن بعض المسجلين لا تربطهم أي صلة بجماعة المريجة و لا يمارسون الفلاحة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *