سياسة

هل حاولت الجزائر تهريب غالي؟ .. طائرة تطير إلى “لوغرونيو” قبل أن تعود أدراجها

01 يونيو 2021 - 13:30

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن طائرة جزائرية صغيرة، انطلقت صباح الثلاثاء من مطار بوفاريك العسكري، في اتجاه “لوغرونيو” حيث يتواجد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، قبل أن تغير وجهتها عند وصولها إلى جزيرة إيبيزيا.

وقالت المصادر ذاتها، إنه تم اكتشاف طائرة صغيرة من طراز Gulfstream 4SP مسجلة 7T-VPM صباح اليوم في طريقها بين الجزائر وسرقسطة، ولكن عند وصولها إلى إيبيزا، استدارت الطائرة وعادت إلى بوفاريك على الساحل الجزائري.

وأضافت أن هذه الطائرة كان مقررا أن تقل إبراهيم غالي، الذي مثل اليوم أمام قاضي التحقيق، عبر تقنية الفيديو، من غرفته بمستشفى “لوغرونيو” الذي دخل إليه منذ ما يقارب الشهر.

وأفادت وسائل إعلام، أن القضاء الإسباني قرر إبقاء زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في البلاد لحين التحقق من الاتهامات الموجهة ضده.

ويأتي هذا القرار بعد انتهاء أولى جلسات محاكمة غالي بإسبانيا عبر تقنية الفيديو من المستشفى حيث يعالج من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويُتابع غالي في قضيتين، الأولى تقدم بها فاضل بريكا، المنشق عن “البوليساريو” والحامل للجنسية الإسبانية، بتهمة “ارتكاب تعذيب” في مخيمات تندوف، أما القضية الثانية فتقدمت بها “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان”، ومقرها إسبانيا.

ويُتهم زعيم ميليشيات “البوليساريو” بتهم “ارتكاب إبادة جماعية، والقتل والإرهاب والتعذيب والإخفاء القسري”، وفق الوثيقة التي وصلت إلى القضاء الإسباني.

وكانت الطريقة التي دخل بها إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إلى مدريد عبر جواز سفر مزور في أبريل الماضي، قد أحدثت جدلاً واسعاً خلال الفترة الماضي، خصوصا وأن المنظمة التي تزعم قيادتها لجمهورية لا تحوز أي شرعية دولية، بحيث لا تعترف بها الأمم المتحدة، ولا الاتحاد الأوروبي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصناعة سياسة

العلمي يتهم مؤسسات مغربية بـ”تغليط” نظيرتها الدولية بشأن مناصب الشغل

رجل من قبائل مغربية يتظاهر دعما للمغرب قرب الكركرات سياسة

صفعة للبوليساريو .. دول جديدة تنضم لمجموعة دعم الوحدة الترابية للمملكة بجنيف

سياسة

حصري.. اللامنتمون وUMT يسيطران على الانتخابات المهنية بالجماعات الترابية

تابعنا على