مجتمع

تزامنا مع جلسة محاكمة الراضي.. “حقوق الضحايا” تنظم وقفة تضامنية مع بوطاهر

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، وقفة تضامنية صبيحة اليوم الثلاثاء، مع الصحفية حفصة بوطاهر، أمام محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، بالتزامن مع الجلسة الرابعة لمحاكمة الصحافي عمر الراضي.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل، “حتى حفصة من حقها نسمعو ليها”، و”نطالب بالمحاكمة العادلة”،و”لا للإنتقائية في الدفاع عن حقوق الإنسان”.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، قد عبرت عن تضامنها المطلق واللامشروط مع حفصة بوطاهر، التي تقدمت بشكاية للنيابة العامة تتهم فيها الصحفي عمر الراضي بالإعتداء عليها جنسيا.

وأدانت الجمعية المذكورة، وفق بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، “كل الأساليب والوسائل اللامشروعة والمخالفة لروح ومنطق حقوق الإنسان التي تتسم بالكونية وعدم القابلية للتجزيء، والتي تم استعمالها في مواجهة حفصة بوطاهر من خلال تغييب مركزها كضحية في القضية الجنائية المعروضة على القضاء، والتي لم يتم البت فيها بعد، وذلك بهدف التأثير على القضاء وتشجيع الإفلات من العقاب”.

واستنكرت، حسب البلاغ ذاته، “بعض التصريحات اللامسؤولة والتي تمس بكرامة حفصة بوطاهر وبسمعتها وبسمعة كل ضحايا الانتهاكات الجنسية اللاتي اخترن كسر جدار الصمت، مناهضة لكل الأساليب الرامية لوضع العراقيل أمام الضحية حفصة بوطاهر وغيرها من ضحايا الجرائم الجنسية، لتعسير ولوجهن لقضاء عادل ومنصف”.

يشار إلى أن محاكمة الصحافي عمر الراضي، قد انطلقت اليوم الثلاثاء، بمحكمة الإستئناف بالبيضاء، بحضور المتضامنين معه، والذين نظموا بدورهم وقفة احتجاجية أمام المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    مجموعة من المأجورين لماذا لم يظهروا للتضامن مع وهيبة خرشاش؟؟