سياسة

المكتب السياسي للأحرار يضع اللمسات الأخيرة على البرنامج الانتخابي للحزب

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الثلاثاء، اجتماعا لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج الانتخابي، الذي سيخوض به الانتخابات المقبلة.

وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن المكتب السياسي للحزب، سيجتمع اليوم لمناقشة تقرير النموذج التنموي الجديد، وأيضا البرنامج الانتخابي الذي سيقدمه الحزب في الأيام القليلة المقبلة، والذي يلتقي مع تقرير النموذج التنموي عددا من المبادئ..

وأكد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب لقائه بشكيب بنموسى، أن النتائج التي توصلت إليها لجنة النموذج التنموي، محمودة ويتقاسم معها الحزب مجموعة من الأفكار خصوصا، ما يتعلق بالشغل والتعليم والصحة والقطاعات الإستراتجية، وأيضا التماسك الاجتماعي ومحاربة الحكرة.

وزاد، أن البرنامج الانتخابي للحزب سيغطي الخمس سنوات المقبل، والتقرير الذي جاءت به لجنة النموذج التنموي الجديد يشتغل على مدى 15 سنة أي في أفق 2035، مبرزا أن ذلك ما سيجعل بلادنا تنمو وتتطور في إطار قيم يعرفها المغاربة وتحت القيادة الرشيدة للملك.

وفي السياق ذاته، قال مصطفى بايتاس، العضو بالمكتب السياسي للحزب، في تصريح صحفي، إن الحزب منذ 4 سنوات وهو يشتغل على برنامج الانتخابي ودائما ما يصطدم بعنوان عريض عند الاستماع للمواطنين وهو الحكرة.

وتابع قائلا: “التجمع على بعد مرمى حجر من الاستحقاقات التي ستعرفها بلادنا، وهو مطالب بإعداد برنامج هو في محطاته الأخيرة”، مضيفا أن هذا البرنامج سيعكس أولويات المغاربة لأنه حصيلة موسعة للجلسات والاستماعات الطويلة للمواطنين والمناضلين والمتعاطفين مع الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    قال الخبر: [ وأكد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب لقائه بشكيب بنموسى، أن النتائج التي توصلت إليها لجنة النموذج التنموي، محمودة ويتقاسم معها الحزب مجموعة من الأفكار ] قلت: أنتم في الحكومة لماذا لم تنزلوا تلك الأفكار التي تتقاسمونها معهم؟ عندم وزارة الفلاحة الصناعة المالية السياحة والطيران... بل أنتم في الحكومة منذ ظهور RNI عام 1978م فماذا قدمتم؟؟؟