مجتمع

إسرائيل تعلن عن رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب ومراكش ابتداءً من هذا الموعد

02 يونيو 2021 - 16:30

أعلنت شركة الطيران “إسراير” الإسرائيلية، عن إطلاق خط مباشر بين مدينتي مراكش وتل أبيب، بعد حوالي ستة أشهر من تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وأوضحت ناطقة باسم الشركة، في تصريحات صحافية، إن الرحلة الأولى ستنطلق في 19 يوليوز من تل أبيب إلى مراكش، مشيرة إلى توفر خمس رحلات أسبوعيا، في حين سيبلغ سعر تذكرة الذهاب والإياب بين تل أبيب ومراكش 5200 درهما.

وأكد جيل ستاف، نائب مدير المبيعات لشركة “إسراير”، أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من الإسرائيليين سيرغبون في الاستفادة من هذه الرحلات المباشرة إلى المغرب، مضيفا أن الشركة تتوقع أن يكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة.

وكان دجنبر الماضي، قد شهد إجراء أول رحلة تجارية مباشرة بين تل أبيب والرباط، حيث تم التوقيع على اتفاقات ثنائية، ركزت على إدارة المياه وإعفاء الدبلوماسيين من التأشيرات والروابط الجوية المباشرة.

يشار إلى المغرب وإسرائيل أعلنتا استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، وفي 22 من الشهر ذاته، كما وقع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على “إعلان مشترك” بين المغرب و”إسرائيل” والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أميركي للعاصمة الرباط.

واتفق الطرفان، على “مواصلة التعاون في عدة مجالات، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، واستئناف الاتصالات الرسمية، وإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كلميم .. هيئة نقابية تدعو إلى وقفة احتجاجية تنديدا بسوء تدبير قطاع الصحة

سليمان الريسوني مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

مجتمع

نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا تتجاوز %92.. وهذا هو أعلى معدل وطني

تابعنا على