مجتمع

استطلاع: نصف المغاربة غير راضين عن خدمات وسائل النقل العمومي

02 يونيو 2021 - 21:00

أعرب 46 في المئة من المغاربة، خلال استطلاع رأي، عن عدم رضاهم عن النقل العمومي بالمملكة، وذلك في استطلاع “MarketInsights” الذي نشرته “Marketphone”، وهي شركة تابعة لمجموعة “Sunergia”.

وأفاد التقرير، أنه من بين ألف مغربي، تم انتقاؤهم عشوائيا، أجمع نصفهم تقريبا، على أنهم غير راضين إلى حد ما عن النقل العمومي، غالبيتهم ينتمون إلى محور الدار البيضاء – الرباط.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة في السنوات الأخيرة، لتحسين عروض النقل العمومي (خطوط جديدة للطراموي، وحافلات جديدة، وما إلى ذلك)، لا يزال معدل عدم الرضا مرتفعا (52 بالمئة)، حيث يستحوذ هذا المحور على غالبية الأنشطة الاقتصادية التي تتطلب تنقلات كثيرة نحو أماكن العمل.

وأفاد التقرير ذاته، أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما، أكدوا أنهم غير راضين أو غير راضين تماما عن هذه الخدمة، يليهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35-44 عاما، بنسبة (49٪)، ثم الذين تتراوح أعمارهم بين 45-54 عامًا، بنسبة (48٪).

وتتكون هذه الفئة من المتقاعدين على وجه الخصوص، ولا تسافر كثيرا مقارنة بالأصغر سنا، بالإضافة إلى ذلك 49٪ من النساء غير راضيات مقابل 44٪ من الرجال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سليمان الريسوني مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

مجتمع

زكية.. تلميذة كفيفة بتنغير تحدت إعاقتها وحصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا

مجتمع

وزارة التعليم تعلن عن النتائج النهائية لمباريات توظيف المهندسين والمتصرفين والتقنيين

تابعنا على