أدب وفنون

لأول مرة.. فيلم مغربي يحجز مكانا له في المسابقة الرئيسية لمهرجان “كان” الدولي

تم اختيار فيلم “علي صوتك” لمخرجه المغربي نبيل عيوش، ضمن القائمة الرئيسية للدورة الـ74 لمهرجان كان السينمائي الدولي، والذي سينظم من 6 إلى 17 يوليوز المقبل، ليكون بذلك أول فيلم مغربي يحجز مكانا له في المسابقة الرئيسية لمهرجان “كان” الشهير.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان عن هذا الخبر، من خلال تدوينة لها في تويتر، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها في تاريخ السينما المغربية ضمن هذا المهرجان السينمائي الوازن.

وكان نبيل عيوش قد وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه السينمائي الجديد، والذي يسلط الضوء على ثقافة الهيب هوب في المغرب، بعنوان Casablanca Beats.

وتدور أحداث الفيلم في المركز الثقافي “نجوم سيدي مومن” بمدينة الدار البيضاء، إذ يرصد واقع العديد من فناني الهيب هوب الشباب في المغرب، في صفوف الفتيات والفتيان الموهوبين خلال تجربة أداء Casting، ومدى صعوبة إقناع أسر بعضهن، للسفر من طنجة وأكادير ومراكش إلى الدار البيضاء، من أجل المشاركة في التصوير.

ووفق ما جاء في بلاغ سابق لـ”ديستريكت نيو” الموسيقية، فإن المخرج المذكور، استلهم قصة عمله السينمائي الجديد، أثناء دعوته لحضور مسرحية غنائية، شارك فيها مجموعة من فناني الراب.

وشهد العمل مشاركة مجموعة من المواهب الجديدة وغير المحترفة، حيث كان من المرتقب أن يرى النور خلال السنة الجارية، غير أن ظروف الجائحة حالت دون ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *