أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

بتمويل أمريكي.. “تحدي الألفية” تعطي انطلاقة ترميم مؤسسات تعليمية بمكناس (فيديو)

أعطيت بالثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء بمكناس، أمس الأربعاء، الإنطلاقة الفعلية لأشغال تأهيل البنيات التحتية لـ6 مؤسسات تعليمية يشملها مشروع “التعليم الثانوي” على مستوى المديرية الإقليمية لمكناس.

ويتعلق الأمر بالثانويتين التأهيليتين مولاي يوسف والمسيرة، وبالثانويات الإعدادية ابن عثمان المكناسي وابن المناصف وأمشيوط سلام بن بوشتى والرياض في المرحلة الأولى.

وحضر إطلاق العملية مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس محسن الزواق، والمديرة الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس وفاء شاكر والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية المغرب مليكة العسري، والمديرة المقيمة المساعدة لهيئة تحدي الألفية بالمغرب كيري موناهان.

 

وخلال الحفل تليت كلمات تطرقت إلى تفاصيل تنزيل نموذج “ثانوية التحدي”، وهو المكون الرئيسي لمشروع “التعليم الثانوي” ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني” الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بهيئة تحدي الألفية، بصفة عامة وعلى مراحل ومكونات برنامج تأهيل المؤسسات التعليمية المستفيدة من المشروع بالإقليم.

وعلى إثر ذلك انتقل الوفد إلى مقر ثانوية الداخلة الإعدادية حيث تمت عملية تسليم أجهزة معلوماتية وأدوات ووسائل تعليمية خاصة بالمواد العلمية للمؤسسة، وذلك ضمن مكون آخر لبرنامج التعاون والمتمثل في تجهيز مؤسسات تعليمية بمجموعة من التجهيزات.

وقد كانت هذه الأنشطة مناسبة كذلك للاطلاع على ابداعات عدد من التلميذات والتلاميذ وكذا فرصة للاحتفاء بتلاميذ الإقليم الفائزين في تظاهرات على مستوى عال ويتعلق الأمر بالتلميذة هاجر الرحالي، بطلة المغرب في الشطرنج من ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية، والتلميذ محمد أيوب مبطول، من مؤسسة المامونية والذي فاز بالميدالية الفضية في الدورة 28 من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات بتونس يومي 23 و24 ماي 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *