سياسة

أخنوش: 5 سنوات ونحن نشتغل بمفردنا في الميدان.. وبرنامجنا منبثق عن المغاربة (فيديو)

03 يونيو 2021 - 21:20

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن الأحرار هو “الحزب الوحيد” الذي يشتغل بمفرده في الميدان و”مكانش الزحام”، مشددا على أنه منذ 5 سنوات استمع لمشاكل وأولويات 300 ألف مواطن ومواطنة عبر الجولات التي قام بها بربوع المملكة، في إطار “مسار الثقة” وبرنامج “مائة يوم مائة مدينة”.

وأضاف أخنوش، خلال تقديمه للخطوط العريضة لـ”برنامج الأحرار” للفترة 2021-2026، الخميس، بمدينة أكادير، أن أولويات المغاربة خلال هاته الجولات التي قام بها الحزب، كانت واضحة وهي الصحة والتعليم والشغل، مضيفا أن الحزب كان قريبا من المواطن واستمع لمشاكلهم لإعداد هذا البرنامج.


وتحدث أخنوش، عن الانتخابات المقبلة، حيث أكد على أهمية مشاركة الشباب في العمل السياسي، موضحا أن العزوف السياسي ليس هو المشكل، بل العزوف على التصويت، والذي وصفه بـ”الإشكالية الكبيرة”.

وأردف رئيس التجمعيين على أن كل مغربي يجب أن يشارك ويختار مستقبله ومستقبل أبنائه للخمس السنوات المقبلة، ويعيش في كرامة ورأسه مرفوع، وأن لا ينتظر شهورا ليدخل المستشفى من أجل العلاج.

واعتبر المتحدث، أن النموذج التنموي الجديد والذي وصفه بـ”الشجاع” منبثق عن المغاربة، والتجمعيين أيضا وجدوا فيه أنفسهم، ويلتقي مع برنامج الحزب في كثير من النقاط، مبرزا أن الحزب يريد من برنامج أن يكون معقولا وواضحا، ومنبثقا عن المواطن وفي صالحه.

وأردف، أن برنامج الأحرار، يتضمن 5 أولويات وهي التعليم والصحة والشغل والحماية الاجتماعية، والإدارة، موضحا أن كل أولوية تنبثق عنها 5 إجراءات، وفي المجموع 25 إجراءا واضحا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس جماعة لوطا إقليم الحسيمة سياسة

الحزب المغربي الحر يرشح الحنودي للانتخابات البرلمانية بالحسيمة ويصفه بـ”أسد الريف”

سياسة

تحويلات الجالية تجاوزت التوقعات وارتفعت إلى 68 مليار درهم رغم أزمة كورونا

سياسة

بعد زيارته للمغرب.. قيادي بحماس: نرفض التطبيع لكن لا نعتبره عائقا للتواصل مع الدول

تابعنا على