سياسة

مناورة عسكرية برية وجوية بين القوات المغربية والفرنسية بورزازات

04 يونيو 2021 - 10:30

قامت القوات المسلحة الملكية والجيش الفرنسي، في الفترة ما بين 23 ماي إلى 3 يونيو الجاري، بمناورة عسكرية مشتركة في منطقة ورزازات.

وقالت السفارة الفرنسية بالرباط، إن هذه المناورة تدخل في إطار التعاون الممتاز بين الجيش الفرنسي والقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأشارت السفارة، أن هذه المناورة التدريبية البرية-الجوية “الطيران الخفيف التابع للقوات البرية/ القوات المسلحة الملكية 2021” شاركت فيه العديد من الوحدات من البلدين.

وأضاف أن هذه المناورة ساهمت في تعزيز التشغيل التبادلي بيت الآليات بر-جو التابعة للقوات المسلحة الملكية وتلك التابعة للفيلق الرابع لسلاح الجو كليمونفيرون (120 عسكري من الكتيبتين الثالثة والخامسة للمروحيات المقاتلة، “المروحية الغزالة” ومروحيتان “نمر” ومروحيتان “كايمان” ومروحيتان “فهد”)، مضيفة أن عمليات انتشار الأطقم والآليات استفادت من دعم طائرة
A400M.

وفي السياق ذاته، قالت السفارة الفرنسية، إنه تم استنباط المناورة من سيناريو تقليدي ومكنت من القيام بتدريبات على الرمي التنفيذي انطلاقا من وسائل جوية منتشرة.

بمناسبة هذه المناورة، يضيف المصدر ذاته تباحثت السفيرة الفرنسية هيلين لوغال مع السلطات العسكرية التابعة للقطاع التنفيذي صاغرو ولمفتشية القوات الملكية الجوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

جلسة طارئة للبرلمان العربي للرد على قرار نظيره الأوروبي بشأن المغرب

رئيس جماعة لوطا إقليم الحسيمة سياسة

الحزب المغربي الحر يرشح الحنودي للانتخابات البرلمانية بالحسيمة ويصفه بـ”أسد الريف”

الأحرار بمكناس سياسة

حزب الأحرار يحسم في أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بمكناس

تابعنا على