سياسة

مناورة عسكرية برية وجوية بين القوات المغربية والفرنسية بورزازات

قامت القوات المسلحة الملكية والجيش الفرنسي، في الفترة ما بين 23 ماي إلى 3 يونيو الجاري، بمناورة عسكرية مشتركة في منطقة ورزازات.

وقالت السفارة الفرنسية بالرباط، إن هذه المناورة تدخل في إطار التعاون الممتاز بين الجيش الفرنسي والقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأشارت السفارة، أن هذه المناورة التدريبية البرية-الجوية “الطيران الخفيف التابع للقوات البرية/ القوات المسلحة الملكية 2021” شاركت فيه العديد من الوحدات من البلدين.

وأضاف أن هذه المناورة ساهمت في تعزيز التشغيل التبادلي بيت الآليات بر-جو التابعة للقوات المسلحة الملكية وتلك التابعة للفيلق الرابع لسلاح الجو كليمونفيرون (120 عسكري من الكتيبتين الثالثة والخامسة للمروحيات المقاتلة، “المروحية الغزالة” ومروحيتان “نمر” ومروحيتان “كايمان” ومروحيتان “فهد”)، مضيفة أن عمليات انتشار الأطقم والآليات استفادت من دعم طائرة
A400M.

وفي السياق ذاته، قالت السفارة الفرنسية، إنه تم استنباط المناورة من سيناريو تقليدي ومكنت من القيام بتدريبات على الرمي التنفيذي انطلاقا من وسائل جوية منتشرة.

بمناسبة هذه المناورة، يضيف المصدر ذاته تباحثت السفيرة الفرنسية هيلين لوغال مع السلطات العسكرية التابعة للقطاع التنفيذي صاغرو ولمفتشية القوات الملكية الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *