اقتصاد

الحراق يكشف لـ”العمق” حقيقة اعتزام المقاهي بالمغرب رفع أسعار خدماتها 

نفى نورد الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، ما تم تداوله بخصوص توجه أرباب القطاع نحو الرفع من أسعار الخدمات التي يقدمونها، بعد تخفيف قيود الإجراءات الإحترازية.

وقال الحراق في تصريح لجريدة “العمق”، إن عملية الرفع من أسعار بعض المنتوجات المقدمة للزبناء، لم تشمل جميع المقاهي، بل البعض منها فقط.

وتابع رئيس الجمعية، أن بعض المطاعم أضافت أصنافا جديدة لقائمة المأكولات، فيما فضلت أخرى تعديل الأسعار، بعيدا عن أي خلفيات ربحية، كما يروج له البعض.

من جهة أخرى، أكد المتحدث ذاته، أن تجاوز الخسائر المادية التي خلفتها قرارت الإغلاق، المتعلقة بالتدابير الإحترازية، سيتطلب وقتا طويلا، خاصة وأن رقم المعاملات شهد تراجعا كبيرا.

وتابع الحراق أن مهنيو القطاع، يحاولون التأقلم مع الوضع الجديد، بعد تخفيف قيود التدابير الإحترازية، لافتا إلى أن تمديد وقت الإغلاق إلى غاية 11 ليلا، يبقى غير كاف لتجاوز الأزمة.

يذكر أن الحكومة، قد أعلنت عن قرار إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، على الساعة الحادية عشر ليلا.

كما سمحت بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة، لأقل من 50 شخص والسماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص، من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *