مجتمع

رفاق مخاريق يقاطعون الانتخابات المهنية بمكتب حقوق المؤلفين ويشتكون “الترهيب”

04 يونيو 2021 - 16:30

أعلن الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة التابع للاتحاد المغربي للشغل مقاطعة الانتخابات المهنية لمأجوري المكتب المغربي لحقوق المؤلفين.

وقال الاتحاد في بيان له إن قراره يأتي “لكون إدارة المكتب تعمل جهارا ودون تحفظ على دعم إحدى لوائح الترشيحات بكل الوسائل الشرعية والغير الشرعية وترهب كل من سولت له نفسه الترشح باسم الاتحاد المغربي للشغل”.

وأضاف البيان أن اللوائح الانتخابية تتضمن خروقات في إدراج أسماء داخل فئات لا تنتمي إلى إطار تلك الهيئات مما يشكل مسا بسلامة ونزاهة العملية الانتخابية برمتها.

وسجل الاتحاد في البيان ذاته ما سماه بـ”الترهيب” الذي يمارسه المكتب المغربي لحقوق المؤلفين في حق المستخدمين والمستخدمات المنضوين تحت لوائه.

وأشار رفاق مخاريق إلى أن “إدارة المكتب الحالية والسابقة مصرة على اختياراتها التسلطية والاستبدادية في حق المنتمين للاتحاد المغربي للشغل وتهديدهم بالضرب والعنف والطرد، بل الأكثر من ذلك التهديد “بالقتل” من داخل اجتماع رسمي لإدارة المكتب”.

وأضاف أن المستخدمين والمستخدمات يعانون الحرمان من أبسط حقوقهم، حيث تم منع التواصل معهم وتجميد مهامهم الإدارية، كما تم منعهم من أداء واجبهم المهني من خلال تكليف أعوان بالمهام المنوطة بهم رغم مطالبتهم المتكرر بضرورة احترام اختصاصاتهم الإدارية والمهنية.

وعبر الاتحاد في ختام بيانه عن استعداده لفضح كل صغيرة وكبيرة وكل أشكال الفساد داخل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين الخفي منها والظاهر عبر كل الوسائط والوسائل المتاحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اغتصاب الأطفال مجتمع

رصدته كاميرات المراقبة .. متهم باغتصاب طفلة بتيزنيت يسقط في قبضة الأمن

مجتمع

19.32 أعلى معدل على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

مجتمع

رفاق مخاريق: تصدر انتخابات قطاع التعليم نتاج استقلالية النقابة عن الأحزاب

تابعنا على