رئيس جماعة لوطا إقليم الحسيمة سياسة

ابتدائية الحسيمة تصدر حكمها في حق رئيس جماعة لوطا المكي الحنودي

04 يونيو 2021 - 15:30

أصدرت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أمس الخميس، حكمها في حق رئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، بشهرين موقوفة التنفيذ وتغريمه مبلغ 500 درهم، وذلك على خلفية منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “يتحدى” فيه قرار الحكومة بمنع التجول الليلي.

وحملت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الحسيمة، الحنودي، الصائر مجبرا في الأدنى وبإرجاع مبلغ الكفالة بعد استخلاص الغرامة والصائر.

وتوبع رئيس جماعة لوطا، بتهمة “تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في اطار حالة الطوارئ الصحية”، وذلك بسبب نشره على صفحته الشخصية قبيل شهر رمضان الماضي، تدوينة يسمح فيه لسكان جماعته، بالخروج ليلا إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، مدعيا كونه “ضابطا للشرطة الإدارية”، ومتحديا الحكومة بمواجهتها عن طريق القانون، ليتم استدعاءه من طرف وكيل الملك بالحسيمة.

وجاء في بلاغ وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، حينها، “تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.. وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، وفق بلاغ وكيل الملك، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، ( حسب زعم البلاغ ) فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.. وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اللجنة البرلمانية حول “جشع الأبناك” تستعد لوضع تقريرها النهائي قبل نهاية الولاية

سياسة

ماء العينين: انهزام الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في الانتخابات إشارة قوية للبيجيدي

سياسة

“التوحيد والإصلاح” تطالب المغرب بالتراجع عن التطبيع وطرد سفير إسرائيل

تابعنا على