سياسة

أزيد من 6 ملايير درهم لإنجاز طريق سريع يربط جهة درعة تافيلالت بشبكة الطرق السيارة

تعتزم وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، إنجاز طريق سريع، بكلفة مالية تبلغ 6.2 مليار درهم، يربط جهة درعة تافيلالت بشبكة الطرق السيارة، حيث يربط بين مدن الريصاني والراشيدية والحاجب.

وأوضح وزير التجهيز النقل واللوجيستك والماء عبد القادر اعمارة، في تدوينة على “فيسبوك، أن التقديرات الأولية لتكلفة هذا المشروع، الذي هو عبارة عن طريق مزدوج سيمتد على مسافة 420 كلم بعرض 20,5 متر و يستلزم بناء 58 منشأة فنية، تشير إلى أنها ستناهز 6,2 مليار درهم.

وترأس اعمارة، أول أمس الأربعاء، اجتماعا خصص لتقدم الدراسات التقنية لمشروع بناء الطريق السريع، حضره مسؤولون مركزيون وجهويون بالإضافة إلى خبراء مكاتب الدراسات الثلاث المعنية والمختبرالعمومي للتجارب والدراسات.

و شهد الاجتماع تقديم عروض حول تقدم الدراسات التقنية بالنسبة للمحاور الطرقية التالية:
– الطريق المداري لمدينة الحاجب
– المحور الطرقي الرابط بين مدينتي الحاجب وأزرو
– المحور الطرقي الرابط بين مدينتي أزرو وتمحضيت
— المحور الطرقي الرابط بين مدينتي تمحضيت وزايدة
– المحور الطرقي الرابط بين مدينتي زايدة والريش
– المحور الطرقي الرابط بين مدينتي الريش والرشيدية
– الطريق المداري لمدينة الرشيدية
– المحور الطرقي الرابط بين مدينتي الرشيدية والريصاني.

بعد مدارسة مختلف الجوانب التقنية، طلب اعمارة من المسؤولين والخبراء تدقيق عدد من المعطيات ذات الصلة بالطرق المدارية والإسراع بإطلاق الدراسات الجيوتقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد روجدامي
    منذ 3 سنوات

    ‏‎ملكي محمد السادس سليل أسرة مجيدة، بايعها المغاربة بيعةً شرعيةً قرونا من الزمن و هي امتدادٌ لمؤسس أول دولة مغربية في العهد الاسلامي ،قبل 12 قرنا، لتكون أعرق نظام ملكي في العالم . ‏‎ ملكيتنا اكتسبت شرعيتها من ارتباطها بثوابت الأمة المغربية المجيدة المتفرّدة . ‏‎فمن أنت لتبدي رأيك ؟ ما تاريخك ؟ يكفي أنك عقوبة سلّطها الجنرالات على الشعب الجزائري الشقيق ليندم على حراكِه الشرعي ضد نظام الكابرانات البائد . فحتى سابقُك ،مقعداً، تفوق عليك دبلوماسيا في عدائه لغةً و أسلوبا رغم أنه لم ينل من سيادة بلدي قِيْد أُنملة أما أنت، فأقول لك : اللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور . *أسماء المنور*

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    المشكل الذي سيطرأ هو في نزع الملكية عقار في مجال قروي بعيد يطالب صاحبه بالتعويض بالمتر المربع كأنه يبيع الذهب في البلاد عندنا الطريق تعرقل بسبب جشع بعض الناس الذين يريدون الاثراء على حسابه

  • من فرنسا
    منذ 3 سنوات

    اتمنى دلك أن شآء الله