ترامب ينتقد مارك زوكربيرغ خارج الحدود

“فيسبوك” يوقف حساب ترامب لعامين.. والأخير يعتبرها إهانة لملايين الأمريكيين

04 يونيو 2021 - 22:30

أعلنت شبكة فيسبوك، اليوم الجمعة، أنه سيتم تعليق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من منصته لمدة عامين، وذلك إلى غاية 7 يناير 2023 على الأقل، مشيرة إلى أنها ستقيم الظروف بعد ذلك لمعرفة ما إذا كان ينبغي السماح لترامب بالعودة.

وقالت الشركة إنه بمجرد انتهاء العامين ستتوجه “إلى الخبراء لتقييم ما إذا كان الخطر على السلامة العامة قد انحسر أم لا. سنقيم العوامل الخارجية، بما في ذلك حالات العنف والقيود المفروضة على التجمع السلمي وغيرها من مؤشرات الاضطرابات المدنية. إذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنقوم بتمديد التقييد لفترة زمنية محددة وسنواصل إعادة التقييم حتى يتراجع هذا الخطر”.

وفي رده على القرار، وصف ترامب قرار فيسبوك بأنه “إهانة” لملايين الأمريكيين الذين صوتوا له، مُعتبرا أنه “لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من خلال الرقابة والإسكات”.

وقال ترامب: “إن حكم فيسبوك هو إهانة لـ 75 مليون شخص سجلوا الأرقام القياسية، بالإضافة إلى كثيرين آخرين، ممن صوتوا لنا في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020. لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة والإسكات، وفي النهاية سنفوز. لا يمكن لبلدنا تحمل هذه الإساءة بعد الآن”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

مجلة أمريكية: الجزائر تحتاج استقلالا ثانيا ونظام الجنرالات لم يعد قادرا على الحكم

خارج الحدود

تعيين المغربي فتح الله السجلماسي أول مدير عام في تاريخ مفوضية الاتحاد الإفريقي

خارج الحدود

قيس سعيد يسحب من المرزوقي جوازه الدبلوماسي ويفتح تحقيقا بشأنه

تابعنا على