مغاربة العالم

الإعلام الإيطالي يشيد بمغربي عاطل عن العمل أعاد محفظة نقود إلى صاحبها

أشادت وسائل إعلام إيطالية وعدد من رواد المنصات الاجتماعية بأمانة وحرص شاب مغربي، عاطل عن العمل، على إعادة محفظة نقود عثر عليها، بأحد شوارع مدينة مارانيلو الإيطالية.

ويتعلق الأمر بالشاب عز الدين شكري، الذي عثر على محفظة نقود تحتوي على 820 أورو أي حوالي 9000 درهم مغربي، وبطاقات الائتمان وبعض الوثائق، بينما كان يتجول صباحاً بدراجته الهوائية.

ولم يتردد هذا الشاب المغربي، البالغ من العمر 30 سنة، والذي وصل حديثاً إلى إيطاليا بحثاً عن العمل، في الذهاب إلى مركز الشرطة، وتسليم النقود والوثائق، حتى يتكلف باسترجاعها إلى صاحبها.

بعدها تواصل رجال الشرطة مع مالك المحفظة، وهو ميركو ماسيني، البالغ من العمر 47 عاماً، والمقيم في فورميجين، والذي كان لم يدرك بعد أنه فقدها بالقرب من مكتبه.

وأصر الرجل الإيطالي على الشرطة مقابلة عز الدين لشكره شخصيًا على أمانته النبيلة، ووافق الشاب، الذي عاد إلى المركز، وكان مندهشًا من أن تصرفه يعتبر “بطولياً”.

تلقى المغربي عز الدين، إشادات ومجاملات واسعة على تصرفه المواطن، وأطلق صاحب المحفظة نداء لمساعدة الشاب في العثور على وظيفة، حتى تكون النهاية السعيدة لهذه القصة المثالية.

وجاءت التهاني للشاب من رئيس بلدية مارانيلو، لويجي زيروني، الذي أراد نيابة عن إدارة البلدية وجميع المواطنين، أن يشير إلى “كيف تكون مثل هذه الأحداث جيدة للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 3 سنوات

    يشكرا على هادا العمل أينما ارتحلت يوجد الصالح والطالح في جميع ألاجناس