مجتمع

يطالبون بتسوية وضعيتهم.. عمال الإنعاش الوطني يحتجون أمام جماعة أكادير (فيديو)

05 يونيو 2021 - 14:30

نظم عمال الإنعاش الوطني، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية، أمام القصر البلدي لمدينة أكادير، استنكارا لما اعتبروه “تجاهلا لمطالبهم المشروعة”.

وخلال هذه الوقفة، طالب عمال الإنعاش الوطني،الجهات المعنية، بالاستجابة لملفهم المطلبي المثمثل، أساسا، في تسجيلهم في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، للإستفادة من التغطية الصحية والتقاعد ورفع الأجور، وتسوية وضعيتهم القانونية، إضافة إلى التعويض عن الساعات الإضافية في العمل وأيام العطل.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قتل أحد المحتجين، إنهم أقدموا على الإحتجاج أمام مقر جماعة أكادير، بعدما سبق لمسؤول في ذات الجماعة، أن وعدهم بتسوية وضعيتهم القانونية إثر وقفة سابقة أمام مبنى ولاية جهة سوس ماسة، ليؤكد لهم بعد ذلك أن الجماعة لا تتوفر على المبلغ الكافي لتسوية وضعيتهم القانونية.

من جانبه، كشف أحمد مايشوف، الكاتب الجهوي لفدرالية النقابات الديمقراطية بسوس ماسة، أن المكتب النقابي المذكور، فتح مفاوضات مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير، الذي وعد بمراسلة الوزارة المعنية قصد تسوية وضعية هذه الفئة من العمال ”العرضيين”، إسوة بعدد من الجماعات الترابية المجاورة لأكادير.

وأكد مايشوف، لجريدة “العمق”، أن ذات المكتب النقابي، طالب ويطالب بإلحاح، والي جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، بالمبادرة إلى تسوية هذا الملف، وتأدية ما في دمتهم للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، كي يستفيد هؤلاء العمال من التغطية الصحية، ويشتغلون بكرامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

استعدادا لعيد الأضحى .. ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز

مجتمع

المغاربة يحتفلون الأحد المقبل بالذكرى 51 لميلاد الأمير مولاي رشيد

مجتمع

السلطات تتفاعل مع “مجانية الحجر الفندقي” وتفرج عن مغاربة الخليج العالقين بمطار محمد الخامس

تابعنا على