سياسة

قبيل نهاية الولاية.. البام يظفر بمقعد جديد بمجلس المستشارين أمام البيجيدي

تمكن القيادي البامي بجهة سوس ماسة، محمد أودمين، من الظفر بمقعد برلماني بمجلس المستشارين، عقد فوزه على منافسه من حزب العدالة والتنمية أحمد بتكرين، خلال انتخابات جزئية لشغل مقعد شاغر بالمجلس.

وفاز مرشح البام بنتيجة 33 صوتا مقابل 21 صوتا لمنافسه في الانتخابات التي جرت يوم الخميس، وذلك بدعم من أحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مجتمعة.

عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، هنأ محمد أودمين بفوزه في هذه الانتخابات، كما هنأ كافة أعضاء البام بجهة سوس ماسة، على التعبئة التي قاموا بها لحصد هذا المقعد، موجها الشكر لناخبي باقي الأحزاب السياسية التي وضعت ثقتها في حزب الأصالة والمعاصرة.

يُشار إلى أن الانتخابات الجزئية لملء المقعد الشاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي مجلس جهة سوس ماسة، جاء بعد تجريد المستشار الاستقلالي محمد سعيد كرم من عضوية مجلس المستشارين والمجلس الجهوي لسوس ماسة، مع تثبيت عدم أهليته للترشح لولايتين متتاليتين.

وجاء تجريد المستشار البرلماني السابق سعيد كرم، بناء على قرار المحكمة الدستورية عقب إدانته ابتدائيا واستنافيا بتهم اختلالات تدبيرية بجماعة سيدي وساي بإقليم شتوكة -أيت باها، حيث تم حرمانه من خوض الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *