مجتمع

ظاهرة انتشار المختلين عقليا بالشوارع تؤرق البيضاويين.. ومطالب بتدخل وزارة الصحة

06 يونيو 2021 - 22:20

أضحت مدينة الدار البيضاء، تشهد تناميا متزايدا لظاهرة انتشار المرضى المختلون عقليا بالشوارع والأحياء، ما بات يهدد سلامة وأمن المواطنين بالمدينة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فإن عشرات المختلين عقليا، يجوبون الشوارع الرئيسية والأزقة بالعاصمة الاقتصادية بكل حرية، كما يقدم البعض منهم على اعتراض سبيل المارة والقيام بسلوكات عدوانية.

واستنكر نشطاء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، غياب تدخل المراكز والمصحات المسؤولة عن هذه الفئة، التي أصبحت تجعل من المساجد والمؤسسات العمومية وقرب ملتقيات الطرق، مكانا للنوم.

وإلى جانب الفوضى التي يثيرها هؤلاء المرضى بالشارع العام، يفضل معظمهم المشي وهو نصف عار أو عار تماما، مع القيام بتصرفات غريبة، أمام أنظار الساكنة.

ودعا رواد نشطاء وزارة الصحة وفعاليات المجتمع المدني إلى وضع مقاربة أمنية واجتماعية لحل هذه المعضلة، والحرص على إحداث المزيد من المراكز المختصة، لإيواء هذه الفئة المجتمعية، ولإخضاعهم للاستشفاء والعلاج.

يشار إلى أن مدينة الدار البيضاء، تشهد نقصا في عدد المصحات التي تهتم بالمرضى المختلين عقليا، حيث يعرف مستشفى تيط مليل للأمراض النفسية اكتظاظا كبيرا، ما يستدعي إحداث المزيد من هذه المراكز، تجنبا لتنامي ظاهرة انتشار هؤلاء المرضى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

19٫27 أعلى معدل نجاح في الباكالوريا” بجهة فاس مكنا س

مجتمع

رفاق مخاريق: تصدر انتخابات قطاع التعليم نتاج استقلالية النقابة عن الأحزاب

مجتمع

وفاة الحاج ابراهيم ايدحلي أحد كبار الفاعلين الاقتصاديين بسوس

تابعنا على