سياسة

زعماء 8 أحزاب سياسية يلتقون بنموسى لمناقشة تقرير النموذج التنموي

علمت جريدة “العمق”، أن الأمناء العامين للأحزاب السياسية الثمانية التي تتوفر على فرق ومجموعات نيابية في البرلمان ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعا مشتركا برئيس اللجنة الملكية المكلفة بصياغة النموذج التنموي الجديد.

ووفق مصادر الجريدة، فإن اللقاء الذي سينعقد يوم الثلاثاء المقبل، سيخصص لمناقشة خلاصات التقرير النهائي الذي أنجزته لجنة بنموسى، وذلك بحضور الأخير، مؤكدة أن اللقاء هو نقاشيٌّ فقط وليس للتوقيع على أي التزام بتفعيل التقرير مستقبلا.

وكان الملك محمد السادس قد دعا إلى التفاعل الجدي مع خلاصات عمل لجنة النموذج التنموي، وجعلها في خدمة تنمية البلاد ورفاهية مواطنيها. كما وجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة.

واعتبر بلاغ سابق للديوان الملكي، أن أن تجديد النموذج التنموي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده الملك؛ ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

كما دعا البلاغ الحكومة ومختلف الفاعلين والمؤسسات، كل في مجال اختصاصه، للمشاركة والمساهمة الفعالة في تنفيذ التوصيات الوجيهة الواردة في هذا التقرير، من أجل خدمة هذا الطموح والأفق التنموي الجديد، والارتقاء به لمستوى تطلعات الملك محمد السادس والشعب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *