أخبار الساعة

بوشارب تؤكد على ضرورة تعزيز التعاون لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية

02 يونيو 2021 - 11:10

أكدت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على ضرورة تعزيز التعاون المبتكر من أجل الصمود وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

كما سلطت بوشارب الضوء، حسب بلاغ لوزارة إعداد التراب الوطني وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على الإدارة الذكية التي يقدمها المغرب، وفي مواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه على الرغم من الآثار السلبية لهذه الأزمة إلا أنها كانت فرصة لاستخلاص العديد من الدروس لاسيما في ما يتعلق بالتضامن الدولي والابتكار وتعزيز التعاون.

وأضافت الوزيرة أن المغرب في رؤيته الإفريقية، بادر خلال هذه الأزمة الصحية العالمية إلى القيام بمبادرات تضامنية لفائدة أشقائه الأفارقة في إطار تنفيذ المبادرة الرامية إلى تبادل الخبرات وتقاسم التجارب والممارسات الفضلى بهدف إنشاء وخلق إطار عملياتي وفعال بمعية الدول الإفريقية الشقيقة لتجاوز تداعيات الأزمة الصحية وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك، خلال الفعاليات الاحتفائية الإفريقية، وبمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا لسنة 2021، والتي تخللتها ندوة رفيعة المستوى تحت عنوان: “إفريقيا تواجه أزمة فيروس كورونا، ما هو التعاون المبتكر لتحسين المرونة والتنمية المستدامة؟”.

يذكر أن الاحتفال بيوم إفريقيا، يخلد للذكرى السنوية لتوقيع اتفاقيات منظمة الوحدة الإفريقية في 25 ماي 1963، ويشكل مناسبة لكل دولة من أجل تنظيم تظاهرات وفعاليات بهدف تعزيز التقارب بين الشعوب الإفريقية الشقيقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة التعليم تعلن عن النتائج النهائية لمباريات توظيف المهندسين والمتصرفين والتقنيين

أخبار الساعة

اعتقال شخصين ظهرا في فيديو وهما يعرقلان حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء

أخبار الساعة

صاحبة أعلى معدل في البكالوريا بجهة فاس مكناس:لم أتوقع التفوق والفضل يعود لأسرتي (فيديو)

تابعنا على