مجتمع

دُفعة قوية لبرنامج “إنطلاقة” .. توقيع اتفاقية بين وزارة الشغل و”أنابيك” والبنك الشعبي(فيديو)

07 يونيو 2021 - 14:00

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

أشرف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، الاثنين، بالرباط، على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومجموعة البنك المركزي الشعبي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنعاش ومواكبة وتمويل المبادرات المقاولاتية بهدف تشجيع الثقافة المقاولاتية وروح المبادرة وكذلك توفير المواكبة لحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والشركات الصغرى جدا في مختلف مراحل مشاريعهم، منذ الانطلاق إلى الحصول على التمويل، مرورا باستكمال المساطر الإدارية لخلق المقاولة، وانتهاء بضمان استمراريتها.

وفي هذا الإطار، قال وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الاتفاقية ستكون مساهمة إيجابية في تنزيل برنامج انطلاقة التي أعطى الملك الانطلاقة منذ أكثر سنة، مضيفا أنها ستكون دفعة قوية لهذا البرنامج بالكيفية التي سيكون فيها ولوج الشباب أيسر للتمويل.

وأضاف أمكراز، أن الاتفاقية تروم مواكبة الشباب في الفترة ما قبل إنشاء المقاولات من أجل أن تتضح لديهم الفكرة أكثر ومن أجل توجهيهم للمجالات التي تنجح فيها المقاولة أكثر وتوفر إمكانيات للنجاح في السوق المقاولاتي من جهة أخرى، بعد ذلك تأتي مرحلة المواكبة من أجل الحصول على التمويلات البنيكة وبعدها المواكبة البعدية.

ومن جهته، قال يحيى عكاش المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، إن هذه الاتفاقية ستمنح القوة لبرنامج “إنطلاقة” عن طريق تشجيع التشغيل الذاتي للشباب ومواكبتهم في جميع ربوع المملكة.

وأبرز، أنه سيتم تنظيم قافلة تضم جميع الشركاء لتفعيل هذا البرنامج في كل جهات المملكة عن طريق حملات تحسيسية ومواكبة الشباب الحاملين لأفكار مشاريع وعن طريق التمويل البنكي.
يشار إلى أنه قد وقع على الاتفاقية كل من محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني ومحمد كريم منير، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المركزي ويحيى عكاش المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سليمان الريسوني مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

مجتمع

زكية.. تلميذة كفيفة بتنغير تحدت إعاقتها وحصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا

مجتمع

وزارة التعليم تعلن عن النتائج النهائية لمباريات توظيف المهندسين والمتصرفين والتقنيين

تابعنا على