آخر أخبار الرياضة

لقجع: إنفانتينو اعترف بعدم شرعية هدف رونالدو ضد المغرب.. ويكشف تكلفة الحكام الأجانب

07 يونيو 2021 - 21:20

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، اعترف بأن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام المغرب في دور المجموعات من كأس العالم الماضية، كان “غير صحيح”.

وأكد لقجع، خلال ندوة صحفية لمديرية التحكيم، أن المغرب من بين أول المتضررين من تقنية “الفار” خلال بطولة كأس العالم بروسيا سنة 2018، مشيرا إلى أن رئيس “الفيفا” اعترف بذلك خلال أحد اللقاءات بمدينة مراكش.

وعن المطالب باستقدام حكام من الخارج، أوضح رئيس الجامعة أن أكبر حكام العالم يرتكبون هفوات، مقدما المثال بالحكم الإسباني ماتيو لاهوز الذي يرتكب، على حد قوله، العديد من الأخطاء الفادحة في الدوري الإسباني.

وانتقد لقجع من يطالب باستقدامه رغم الأخطاء الفادحة التي يرتكبها، مضيفا أن أقل الحكام في أوروبا سيكلف 30 ألف دولار، معبرا عن اعتززه بإدارة تقنية “الفار” بالبطولة الاحترافية وكأس العرش بأطقم تحكيمية مغربية محضة.

وطالب فوزي لقجع حكام البطولة الاحترافية بجميع أقسامها، بفضح أي مسؤول جامعي أو مسؤول رياضي، يتصل بهم من أجل التدخل في مهامهم، مشددا على ضرورة استقلالية التحكيم المغربي لتطوير كرة القدم الوطنية.

بالمقابل، أكد أن الحكام الذين لا يتوفرون على الكفاءة من أجل إدارة المباريات عليهم تطوير ذواتهم، وإلا فسيتم، على حد قوله، معاقبتهم بإنزالهم للدرجات الدنيا، أو التشطيب على أسماءهم نهائيا في حال تكرار الأخطاء.

كما شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن استقلالية التحكيم هو الشرط الأساسي لتطور كرة القدم المغربية، مشددا على أن “عهد تدخل بعض مسؤولي الأندية في التحكيم قد انتهى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

المغرب يتراجع في التصنيف الشهري الجديد للـ”فيفا”.. ونيجيريا تشدد الخناق على “الأسود”

آخر أخبار الرياضة

‎منتخب المكفوفين يشكو تقزيم المنحة ويطالب بالمساواة مع “الأسوياء”‎ (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

المنتخب المغربي يفتتح مشاركته في مونديال كرة القدم داخل القاعة بفوز كاسح

تابعنا على