وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة أخبار الساعة

وزارة التضامن تبرز التحديات المرتبطة بتحقيق المساواة بين الجنسين

07 يونيو 2021 - 17:40

تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، غدا الثلاثاء، لقاء وطنيا حول التقدم المحرز والتحديات المرتبطة بتحقيق المساواة بين الجنسين، في إطار تفعيل منهاج عمل بيجين لسنة 1995.

ويهدف هذه اللقاء، حسب بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى فتح نقاش مع الشركاء والفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وجمعيات المجتمع المدني سواء على المستوى الوطني أو المحلي من أجل تبادل الآراء والتجارب والممارسات والخروج بخلاصات وتوصيات من شأنها خلق بيئة ملائمة للنهوض بالمساواة بين الجنسين في كافة المجالات، في أفق مشاركة المملكة المغربية في منتدى جيل المساواة المزمع تنظيمه بباريس الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليوز  2021.

كما يشكل هذا اللقاء محطة أساسية في مسار تقييم الخطة الحكومة للمساواة “إكرام 2” (2017-2021)  خاصة في إطار التفاعل مع جمعيات المجتمع المدني بشأن الأولويات والتحديات الجديدة منها المرتبطة بتداعيات كوفيد -،19 وإحداث دينامية جديدة في سياق إعداد خطة حكومية ثالثة للمساواة “إكرام 3”.

وسيتميز هذا اللقاء التشاوري، حسب اللقاء ذاته، بمشاركة جميع القطاعات الحكومية المعنية والمؤسسات الوطنية وجمعيات المجتمع المدني والجامعات ومراكز البحث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رواية مغربية في أدب الخيال العلمي ضمن الروايات المتوجة في جائزة الهالة لأدب الناشئة

أخبار الساعة

اعتداء لفظي على محام بمحكمة أزيلال يدفع جمعية للتضامن والمساندة

أخبار الساعة

“مولات الرايب”.. شابة طموحة اختارت بيع وجبات خفيفة لتحقيق حلمها في التصميم

تابعنا على