حزب الاستقلال سياسة

وعد بإنقاذ الطبقة الوسطى.. بركة: النموذج التنموي فرصة لإعطاء نفس جديد

08 يونيو 2021 - 10:00

وعد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بـ”إنقاذ” الطبقة الوسطى، في حالة توليه لرئاسة الحكومة المقبلة، كما تعهد باتخاذ تدابير لإعادة ثقة المغاربة في السياسة، معتبرا أن النموذج التنموي الجديد “فرصة لإعطاء نفس جديد لبلادنا”.

وخلال مشاركته في ندوة حول النموذج التنموي إلى جانب الأمينين العامين للأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، عبد اللطيف وهبي ومحمد نبيل بعبد الله، قال بركة إن “إنقاذ الطبقة الوسطى أولوية الأولويات”.

واعتبر المتحدث أن النموذج التنموي الجديد “فرصة لإعطاء نفس جديد لبلادنا”، مشيرا إلى أن دستور 2011 أعطى نفسا جديدا لكن هذا النفس بدا يخبو.

وربط  بركة تحقيق النموذج التنموي لهذا النفس الجديد بضرورة مواكبته “بتدابير ثقة”، ومن بين هذه التدابير “انفراج سياسي وانفراج اقتصادي وانفراج اجتماعي”، منبها إلى وجود “أسر كثيرة مهددة بالفقر والبطالة”.

وانتقد الحكومة قائلا إنها “ذهبت في اتجاه الليبرالية المفرطة ودعم الأثرياء وتفقير الفقراء والطبقة المتوسطة”، معتبرا دعم هذه الأخيرة أولوية قصوى.

ووعد بركة أيضا بتخفيض الضريبة على الدخل، وتسقيف أسعار المحروقات وضبط أسعار التمدرس في القطاع الخاص، وتقوية الخدمات الاجتماعية والأساسية للمواطنين من تعليم وصحة عموميين.

كما أوضح بركة أن ان من الخطوط العريضة لبرنامج حزبه الانتخابي، “دعم المقاولة الصغيرة والصغيرة جدا، والاشتغال على الاندماج المقاولاتي على أساس أن تدعم المقاولات الكبيرة المقاولات المتوسطة، وتدعم الأخيرة المقاولات الصغيرة”، بالإضافة إلى إعطاء الأفضلية للمقاولات الوطنية.

وتعهد بركة بإعادة ثقة المواطنين في السياسة، مشددا على ضرورة “المصداقية والوفاء بالالتزامات والوعود”، وتقليص المسافة بين القرار السياس والإنجاز على الواقع، موضحا أن على المسؤولين أن يثقوا أولا في المواطنين قبل أن يطلبوا ثقتهم في السياسية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اللجنة البرلمانية حول “جشع الأبناك” تستعد لوضع تقريرها النهائي قبل نهاية الولاية

سياسة

خسارة نقابة البيجيدي في الانتخابات .. هل عاقبت الطبقة الوسطى حزب العدالة والتنمية؟

سياسة

ابتدائية سلا تؤجل النظر في قضية نجل الأمين العام للعدل والإحسان

تابعنا على