أخبار الساعة، مجتمع

جامعة محمد الخامس تطلق إستطلاع رأي حول الرقمنة والتعليم عن بعد

أطلقت جامعة محمد الخامس بمدينة الرباط، استطلاعا للرأي على الأنترنت، حول الرقمنة والتعليم عن بعد بالجامعة، في ظل جائحة كورونا.

وتم إعداد استطلاع الرأي لطلبة جامعة محمد الخامس، لاستقراء رأيهم حول الخدمات الرقمية المقدمة لهم، ورأيهم حول التعليم عن بعد بين الايجابيات والسلبيات، في إطار بحث لنيل شهادة الماستر في القانون العام حول رقمنة الإدارة في ظل الأزمات.

ويتضمن استطلاع الرأي، مجموعة من الأسئلة مرفقة باختيارات متعددة، يجيب من خلالها الطالب على أسئلة من قبيل توفر موقع مؤسسته على مساحة إلكترونية خاصة بكل طالب، ومساحة خاصة بمكتبة الكلية، إضافة لإمكانية تنزيل البحوث المنجزة لنيل شهادة الماستر والدكتوراه بصيغة “PDF “.

كما يطالب الاستطلاع من الطالب المشارك، تقييم الخدمات الرقمية المقدمة من طرف مؤسسته، وتحديد الصعوبات التي تواجهه في عملية الدراسة عن بعد، إضافة لتقديم اقتراحات من أجل تجويد التعليم عن بعد، خاصة أن قانون الإطار 17-51 اعتبره مكملا للتعليم الحضوري.

يشار إلى أن جامعة محمد الخامس، نهجت بجميع كلياتها تقنية التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا، حيث تم تقديم مجموعة من الدروس والمحاضرات على صفحات الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتمكين الطالب من التحصيل في أحسن الظروف الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *