مجتمع

هذه أجواء أول أيام الإمتحان الوطني بأكادير.. وتلاميذ: الأسئلة في متناول الجميع (فيديو)

08 يونيو 2021 - 16:30

على غرار باقي جهات المملكة، انطلقت صباح يومه الثلاثاء، اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2021، والتي تجرى للسنة الثانية على التوالي، في ظروف استثنائية،  تداعيات انشار جائحة فيروس “كورونا”.

ووفق ما كشفه محمد جاي المنصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، في تصريح خص به جريدة “العمق”، فقد بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا على صعيد الجهة، 72ألفا و932 مترشحا برسم دورة يونيو 2021 .

وأضاف جاي منصور، أن هذه الإمتحانات التي انطلقت صباح اليوم، بدءا بالقطب العلمي والتقني والمهني، ستجرى في مراكز الامتحان الـ 173 التي تمت تعبئتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد الأكاديمية الجهوية المذكورة.

وحسب ذات المسؤول التربوي، فقد بلغ عدد المترشحين المتمدرسين 31247 مترشحا(ة)، منهم 3195 بالتعليم الخصوصي، فيما وصل عدد المترشحين الأحرار هذه السنة 11393 مترشحة ومترشح بزيادة 41,60% مقارنة مع السنة الماضية.

وأكد عدد من تلاميذة القطب العلمي بالثانوية التأهيلية محمد الزرقتوني، بمدينة أكادير، أنهم إجتازوا، الإمتحانات الأولى في ظروف جيدة، مشيرين الى أن مضامين الإختبارات كانت في متناول جميع التلاميذ الذين استعدوا لها قبليا.

وجدير بالذكر، أن حوالي 518 ألف و430 مترشحة ومترشح سيحتازون الامتحانات الوطني، لنيل شهادة البكالوريا، بين 8 و 12 يونيو الجاري، ربوع المملكة.

يشار إلى أن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم هذه الدورة، سيتم الإعلان عنها، يوم 20 يونيو 2021 ونتائج الدورة الاستدراكية، التي سيتم إجراء اختباراتها من 5 إلى 8 يوليوز 2021، يوم 11 يوليوز 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

أمن سطات يطلق الرصاص لتوقيف 3 أشخاص مشبته فيهم ويصيب أحدهم

مجتمع

فاعلون يطالبون بإنشاء مدار حضري بطاطا للحد من حواد السير المميتة

مجتمع

دراسة: 67 بالمائة من المهاجرين يعتبرون تعامل المغاربة معهم “إيجابيا”

تابعنا على