العمق TV، سياسة، فيديوهات

أخنوش يكشف شروط استفادة الأساتذة من زيادة 2500 درهم.. وهذه خطته بالتعليم الأولي (فيديو)

أخنوش يكشف شروط استفادة الأساتذة من زيادة 2500 في الأجور وهذه خطته للنهوض بالتعليم الأولي

قدم عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الإثنين، شروحات جديدة حول المقترح المثير للجدل، بخصوص رفع أجور أساتذة التعليم الابتدائي من 5000 درهم إلى 7500 درهم دفعة واحدة.

وقال أخنوش، في كلمة بمناسبة المحطة الرابعة للجولة الوطنية للأحرار والتي حطت رحالها بوجدة، أن هؤلاء الأساتذة سيجتازون تكوينا خاصا بهم  مدته ثلاث سنوات في كلية جديدة ستحدث لهذا الغرض.

وأبرز أخنوش، أن حزبه يلتزم بتنفيذ مجموعة من الالتزامات التي تتعلق بقطاع التعليم، من بينها رد الاعتبار للأستاذ معتبرا إياه “مفتاح إصلاح قطاع التعليم”.

وعلاقة بالموضوع، أبرز أخنوش أن حزب التجمع الوطني للأحرار، يقترح مواكبة تعميم التعليم الأولي، ابتداء من 4 سنوات، حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع فئات المجتمع. من خلال تشجيع إحداث دور الحضانة وتكوين مربيين متخصصين في تنمية الطفولة المبكرة في كلية التكوين التربوي، مع العمل على إعادة النظر في المناهج التربوية لتقوية المهارات الأساسية عند الطفل، منذ المراحل الأولى في القراءة والكتابة والحساب والبرمجة، وتقوية القدرات اللغوية، وكذلك لغات البرمجة الإلكترونية.

كما استحضر أخنوش، المشاكل التي يواجهها قطاع التعليم بالعالم القروي، الذي يعرف صعوبات، خصوصا على مستوى البنيات التحتية، وارتفاع معدلات الهدر المدرسي فالقرى، خاصة في صفوف الفتيات، ولذلك يستعرض الحزب توسيع شبكة المدارس الجماعية وخدمات النقل والمطاعم المدرسية لفائدة التلاميذ في العالم القروي.

ويواصل التجمع الوطني للأحرار الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار”، التي أطلقها الخميس الماضي بمدينة أكادير، وهي مبادرة تواصلية تهدف إلى التعريف بتوجهات برنامج معزز بالأرقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Bukrim
    منذ 3 سنوات

    من العوامل الأساسية حسم لغة التدريس وهو ماله علاقة بالهوية والاستقلال القيمي المحتويات التعليمية والبيداغوجية... أسئلة حارقة تؤجل عند كل منعطف

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    كانت عند هذا الحزب وزارة التعليم العالي أيام وزيره نجيب الزروالي... فماذا قدم للجامعات المغربية؟؟ كان ادريس البصري وقتها هو المتصرف في التعليم العالي