العمق TV، مجتمع

الأولى في إفريقيا.. جامعة ابن زهر بأكادير تطلق قناة جامعية باسم “كلية TV” (فيديو)

أطلقت كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، مؤخرا، قناة جامعية رقمية تحت اسم “كلية تي في”، والتي تعد الأولى من نوعها في القارة الإفريقية، حسب عميد الكلية.

وكشف أحمد بالقاضي، عميد الكلية المذكورة، في تصريح خص به “العمق”، أن مشروع القناة جاء في سياق طويل بدأ الإشتغال عليه مند مدة، ويعتمد على الإدارة الإلكترونية، وسيمكن من التواصل قاعدة أوسع من المهتمين بالشأن الجامعي.

وأضاف بالقاضي أن هذه المنصة الرقمية ستتيح للطلبة متابعة الدروس المقررة لمختلف التكوينات والاطلاع على الأخبار الخاصة بالجامعة، إضافة إلى التعريف بالأنشطة التي يتم تنظيمها ذاخل الكلية في إطار برامج خاصة.

من جانبها، أوضحت زهرة مكاش، أستاذة في شعبة اللغة الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، أن هذه القناة الرقمية وسيلة للتواصل بين المؤسسة بكل مكوناتها من أساتذة وطلبة من جهة، ومع محيطها الخارجي من جهة أخرى، كما ستمكن الطلبة من إعادة متابعة الدروس التي يتم تقديمها في مختلف الشعب.

وأكد عبد الطالب في سلك الدكتوراه وأحد أعضاء الفريق التقني لقناة “كلية تيفي”، أن ستوديو الأخيرة، مجهز بأحدث التقنيات من قبيل الكاميرات والحواسب وغيرها، ما مكن فريق العمل المكون من كلبة سلكي الماستر والدكتوراه من إنتاج قرابة عشرين برنامجا بمعايير تلفزية عالية.

يُشار إلى أنه يمكن متابعة هذه القناة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلى حسابات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للكلية، كما يمكن تحميل تطبيق القناة على الهواتف المحمولة وعلى الحواسيب، عبر منصة “Play Store”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *