مجتمع

هذه تفاصيل حكم قضى بإرجاع 6 دراهم لمحامٍ بسبب تأخر الترامواي (فيديو)

09 يونيو 2021 - 13:01

قضى حكم قضائي، صادر عن المحكمة التجارية، بإرجاع مبلغ 6 دراهم، بعد تأخر الترامواي في الوصول في وقته المحدد، لوجهة محامي بهيئة الدار البيضاء.

وينص الحكم رقم 6357، الصادر بتاريخ يونيو 2019، بأداء شركة الترامواي للمحامي يونس الأمغاري، مبلغ ستة دراهم مع تحميلها الصائر وبرفض باقي الطلبات.

وحول تفاصيل الواقعة أوضح يونس الأمغاري أنه “أثناء تنقله بين محطتي الأمم المتحدة والمقاومة من أجل الحضور لندوة التمرين، تفاجأ بعد صعوده الترامواي بأنه متوقف دون أي إشعار”.

وأضاف المحامي الأمغاري، في تصريح للعمق المغربي، أنه “مباشرة بعد ذلك توجه إلى مسؤول بالمحطة من أجل استفسار حول إمكانية منحه شهادة تبرر التوقف غير المبرر، لكن لم يتلقى أي جواب”.

وأردف أمين مال جمعية المحامين الشباب أنه “حينها اضطر أن يربط الاتصال بمفوض قضائي من أجل معاينة الواقعة، إلى جانب استعانته بإشهاد أحد العملاء، الذين تضرروا من هذا التوقف”.

وأبرز المحامي الشاب أنه “طالب الشركة بتمكينه من استرجاع ثمن التذكرة، الذي يخوله القانون، إلى جانب تعويضه بمبلغ قدره 50 ألف درهم”.

وعن أسباب استرجاع المحكمة ثمن التذكرة دون تعويض، أوضح الأمغاري أنه “المحكمة بررت حكمها بكون هناك قوة قاهرة تتمثل في تساقط الأمطار ذلك اليوم”.

وأبرز الأمغاري أن “وفق لقرارات سابقة لمحكمة النقض فإن هطول الأمطار ليس بقوة قاهرة، كما أنها كانت متوقعة نظرا لتزامنها مع فصل الشتاء وكان يمكن للشركة أن تتفادى ذلك من خلال الأرصاد الجوية”.

واعتبر المتحدث ذاته أن “هذا الحكم مكسباً وإشعاع لثقافة مقاضاة مثل هذه المؤسسات”، مؤكداً أن “الملف مازال سيُعرض أمام محكمة الاستئناف وفي حالة كان الحكم مجحفاً سيلجأ إلى النقض باعتبارها أعلى هرم قضائي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مراكش.. التوأم إيمان وأمينة تحتلان الرتبة الأولى والرابعة في البكالوريا وطنيا (فيديو)

مجتمع

رئيس هيئة الأطباء: الترخيص للأجانب بمزاولة مهنة الطب خطرٌ على صحة المغاربة

مجتمع

الحاصلة على أعلى معدل في البكالوريا بسوس تكشف عن طموحها وسر تفوقها (فيديو)

تابعنا على