سياسة

العلمي: الأحرار سيحصل على 100 مقعد .. و150 ألف مغربي انخرطوا في الحزب

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، إن حزبه سيحصل خلال الانتخابات التشريعية المقبلة على 100 مقعد، مشيرا إلى أن النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الماضية لم تنل رضى الحزب وهو ما جعله يعمل منذ 5 سنوات من أجل تجاوزها في الانتخابات المقبلة.

واعتبر الطالبي العلمي، الذي كان يتحدث الأربعاء في الدار البيضاء ضمن الجولة الختامية لحزب الأحرار من أجل تقديم خلاصات برنامجه المقبلة، أن حزب الأحرار قد تغيّر كثيرا منذ ترؤس عزيز أخنوش للحزب سنة 2016، مشيرا إلى أن الحزب كان قبل ذلك يصيغ برنامجه الانتخابي قبل الاستحقاقات بأسبوعين وكان الصراع حول التزكيات هو السائد آنذاك داخل الحزب.

وأكد العلمي أن نتائج انتخابات 2016 “مرضاتنا ومعجبناش الحال” وهو ما دفع الحزب إلى العمل كثيرا من أجل تجاوز ذلك في الانتخابات المقبلة، مبرزا أن الحزب لن يكتفي بـ 60 مقعد أو مضاعفة نتائجه السابقة، بل سيحصل على 100 مقعد، وأن الحزب “ممفاكش”، كاشفا في الآن ذاته أن عدد المنخرطين في الحزب وصل إلى أزيد من 150 ألف منخرط.

وأثنى العلمي على قيادة أخنوش للحزب منذ 2016، قائلا إن الحزب كان يعيش صراعا في مكتبه السياسي من أجل لاشيء، غير أن الحزب الآن “استطاع بفضل أخنوش أن يكوّن مكتبا سياسيا قويا ومنسجما رغم التناقضات الموجودة فيه”، معتبرا أنه لا يمكن لشخص نجح في القطاع الخاص وفي الوزارة إلا أن ينجح في تسيير المحطة المقبلة.

وأوضح أن البرنامج الذي يقترحه حزب التجمع الوطني للأحرار لن يُلغي البرامج الأخرى المهيكلة، مبرزا أنه حان الوقت في المرحلة المقبلة لأن يتم الاستثمار في الإنسان المغربي والبنية التحتية من أجل مغرب جديد يكون متقدما بإمكانه أن ينافس الدول القوية، معتبرا أن “أخنوش باستطاعته قيادة المرحلة المقبلة بنجاح كما قاد حزب الأحرار بنجاح مماثل منذ 2016”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *