مجتمع

معاد أمنتاك .. مصمم شاب يعالج قضايا المجتمع بأسلوب مخالف للمعتاد (فيديو)

10 يونيو 2021 - 09:00

يواصل المصمم الشاب معاد أمنتاك، التعبير عن آرائه بخصوص عدد من القضايا الإجتماعية، التي يشهدها المغرب والعالم، وذاك من خلال تصميم صور ثلاثية الأبعاد، وبشكل بعيد عن المعتاد.

وكشف معاد أمنتاك، في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن ولوجه لعالم تصميم الجرافيك، جاء بشكل تدريجي، حيث كان منذ صغر سنه مولع بالتقاط الصور، وإدخال تعديلات عليها، أو الكتابة عليها، باستعمال تطبيق بسيط على الهاتف المحمول، ثم تعلم بعد ذلك لبرامج التوضيب، الى أن وصل درجة الإحتراف في هذا الصنف من التصميم.

وأوضح معاد، أن التصاميم التي يقوم بها، تستغرق منه وقتا طويلا، في أحايين كثيرة، حسب فكرة الصورة ومضامينها، وأنه دوما ما يحاول التطرق الى مختلف القضايا الإجتماعية المتداولة عبر منصات التواصل الإجتماعي، بأسلوبه الخاص، مشيرا الى أنه يتجنب القضايا ذات الخلفيلت السياسية أو الدينية، أو تلك التي لها ارتباط بالجنس، نظرا لحاسيتها.

وأكد المصمم الشاب، أنه سبق وأن اشتغل مع فنانين مغاربة، من قبيل “البيغ” ومنال بنشليخة، ومغني الراب كومي، وحاتم عمور، في تصميم الإعلان الترويجي لأغنية ”ياما”.

وتابع معاد البالغ من عمره 27 سنة، حديثه قائلا، بأنه لا يبحث عن الشهرة أو ما يعرف ب”البوز’، بعد ما يحاول أن يعط للفن المغربي مكانة تليق به، مبرزا، أنه لم يفرض نفسه على مواقع التواصل الإجتماعي، لكن، أعماله الفنية هي التي فرضت نفسها.

ويشار الى أن الشاب معاد أمنتاك، ولد بإمنتانوت، إقليم شيشاوة، وفي سن 15 انتقل إلى أكادير لمتابعة تعليمه الإعدادي والثانوي، ثم بعد ذلك انتقل صوب مراكش، حيث تلقى تكوينا في  الكهروميكانيك، وفي سنة 2015 ولج معاد، عالم التصميم الجرافيكي .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير رسمي: 29 شاطئا غير صالح للاستحمام بالمغرب بسبب المياه العادمة (فيديو)

الصحافي سلميان الريسوني مجتمع

دفاع الريسوني يروي تفاصيل اعتقاله ومتابعته ويعتبر ملفه “سياسيا بامتياز”

مجتمع

قرار “الحجر الفندقي” لـ10 أيام يدفع مغاربة قطر للاحتجاج أمام سفارة المملكة

تابعنا على