مجتمع

إطلاق مبادرة “مزاد علني” بالرباط يخصص ريعها لوكالة بيت مال القدس

10 يونيو 2021 - 10:00

أعلنت النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين ودار “مزاد وفن” بطنجة ووكالة بيت مال القدس، عن توقيع بروتوكول تعاون، أمس الأربعاء بالرباط، لتنظيم مزاد علني للوحات التشكيلية يعود ريعه لفائدة وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأوضح بلاغ في هذا الصدد، أن هذه المبادرة تجسد وعي الأطراف الثلاثة الموقعة على البروتوكول بالقيم الفضلى التي تجسدها الفنون بأنواعها ويحمل لواءها الفنانون لتعزيز قيم السلام والتعايش التي ترمز إليها مدينة القدس باعتبارها مدينة جامعة لأتباع الديانات السماوية الثلاث.

واتفقت الأطراف الموقعة على البروتوكول على تنظيم مزاد علني يعود ريعه لفائدة الوكالة، ويدعى للمشاركة فيه فنانون تشكيليون محترفون مغاربة، ويفتح أيضاء في وجه نُظرائهم من العالم، وفق منهجية خاصة، متفق عليها.

وينص البروتوكول على أن تشرف النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين بالتنسيق مع “دار مزاد وفن” على اختيار وفرز اللوحات المشاركة في المزاد العلني، حسب المعايير التي تم اعتمادها من قبل الأطراف وتقومان بتشكيل لجنة لتسيير عملية البيع وإيداع عائدها المالي في حسابات الوكالة، حسب مقتضيات القانون الجاري به العمل.

ووقع البروتوكول كل من محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، وسيدي محمد المنصوري الإدريسي، رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، وشكري بنتاويت، الرئيس المؤسس لدار “مزاد وفن” بطنجة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ترقية رجال ونساء التعليم.. الوزارة تفرج عن نتائج امتحانات الكفاءة المهنية

مجتمع

عامل أزيلال يدعو السلطات للتعامل بصرامة لفرض سلوك انتخابي قويم

مجتمع

دراسة: 67 بالمائة من المهاجرين يعتبرون تعامل المغاربة معهم “إيجابيا”

تابعنا على