مجتمع

طلبة مغاربة يستنكرون تصنيف أوكرانيا ضمن القائمة “ب” ويطالبون بمجانية الحجر الصحي

10 يونيو 2021 - 14:00

ناشد عدد من الطلبة المغاربة بأوكرانيا، المسؤولين بالممكلة، لإعادة النظر في المعايير التي تم اعتمادها بشأن تصنيف الدول إلى قائمتين، عقب الإعلان عن الفتح التدريجي للحدود.

وطالب الطلبة عبر مقطع فيديو تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، بإعادة دمج أوكرانيا ضمن البلدان الآمنة، خاصة وأن عدد الحالات المصابة بكورونا سجلت تراجعا كبيرا.

واستنكر الطلبة المغاربة، إدراج المغرب لفرنسا وإيطاليا ومجموعة من البلدان الأخرى ضمن اللائحة “أ”، رغم  ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس بها.

وأورد المتحدثون، أنهم مجرد طلبة، ولا يستطيعون تغطية تكاليف الحجر الصحي الفندقي، مؤكدين على ضرورة تراجع السلطات عن هذا القرار، واعتماد مجانية الحجر الصحي.

يذكر أن الممكلة، قد أعلنت عن إعادة الفتح “التدريجي” للحدود الجوية اعتبارا من 15 يونيو، بعدما كانت مغلقة منذ أشهر بسبب الجائحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إنه “تم تصنيف الدول إلى قائمتين وتشمل اللائحة “أ”، كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية في ما يتعلق بالتحكم بالحالة الوبائية”.

وأضافت “أما اللائحة “ب” فهي لائحة حصرية تتعلق بمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشاراً للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية”.

و”يمكن للمسافرين القادمين من الدول (المدرجة في اللائحة أ) سواء كانوا مواطنين مغاربة، أو أجانب مقيمين في المغرب، أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها- الولوج إلى التراب المغربي، إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح، أو نتيجة سلبية لاختبار يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ أسبوعين

قال الخبر:[ مؤكدين على ضرورة تراجع السلطات عن هذا القرار، واعتماد مجانية الحجر الصحي ] قلت: المجانية على حساب دافعي الضرائب المغاربة لا وألف لا العام الماضي تحمل دافعو الضريبة مصاريف الحجر رغم أنكم تؤدون للمدارس الأكرانية عشرات الملايين بدون نقاش فقط من أجل شهادة في الصيدلة أو الهندسة فلتؤدوا نفقات الحجر أيضا أو أجلوا سفركم

مقالات ذات صلة

سليمان الريسوني مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

مجتمع

نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا تتجاوز %92.. وهذا هو أعلى معدل وطني

حملة التلقيح بالبيضاء مجتمع

المغرب يواصل تلقيح مواطنيه ضد كورونا وعدد الجرعات يتجاوز 18 مليون

تابعنا على