المغرب العميق

بعد حريق مهول أتى على قرابة 1000 دكان .. تجار زاكورة يحصون خسائرهم (فيديو)

10 يونيو 2021 - 11:32

ليلة بيضاء قضاها المئات من تجار مدينة زاكورة، وهم ينتظرون إخماد حريق مهول أتى على قرابة 1000 دكان بالسوق الأسبوعي، ليبدؤوا هذا الصباح في إحصاء خسائرهم التي تقدر بملايين الدراهم، في انتظار تعويضهم.

الحريق الذي انطلقت شرارته، في حدود السادسة من مساء أمس الأربعاء، دون معرفة الأسباب لحد الآن، رجحت مصادر متفرقة لـ”العمق”، أن يكون بفعل ارتفاع درجات الحرارة، خصوصا وأن أغلبية الدكاكين مبنية بالقصب والخشب والبلاستيك، وداخلها قنينات الغاز.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الوقاية المدنية بمساعدة السلطات المحلية وعمال بمطار المدينة تمكنت من إخماد الحريق في حدود الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، مشيرة إلى أن عدم ربط السوق بالماء عقّد مهمة إخماد الحريق، إذ تنتقل عناصر الوقاية المدنية لأزيد من 7 كيلومترات لجلب المياه.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن انتشار الحريق بسرعة ليأتي على محتويات 950 دكانا أغلبها مصنوع من الخشب والقصب، ساهم فيه أيضا تواجد كميات كبيرة من النفايات والمتلاشيات، خصوصا وأن السوق مغلق منذ أكثر من سنة بسبب “كورونا”.

وفي انتظار إحصاء الخسائر التي تكبدها التجار جراء هذا الحريق، نبهت مصادر الجريدة إلى أن عدم تعويض التجار قد يتسبب في موجة احتجاجات بالإقليم، خصوصا وأن الأمر يتعلق بقرابة 1000 متضرر، في ظل أزمة “كورونا” التي أثرت بشكل كبير على اقتصاد المدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

أزمة عطش “حادة” تهدد البشر والحجر بزاكورة.. و”الدلاح” في قفص الاتهام

المغرب العميق

مشكل النقل المدرسي يهدد بعودة الاحتجاجات إلى “إميضر”

المغرب العميق

مشاريع استثمارية فوق عيون “تيفوناسين” تهدد واحة كلميمة بالزوال

تابعنا على