آخر أخبار الرياضة

سلطات الرباط تهدم ملعب “بلفيدير” وفيدرالية اليسار تستنكر الهدم “دون سابق إنذار” (صور)

10 يونيو 2021 - 13:30

أقدمت سلطات الرباط، أمس الأربعاء، على هدم الملعب السابق الخاص بفريق الفتح الرياضي، “بلفيدير”، الذي يقع قرب “باب الرواح” وسط العاصمة.

وتسبب قرار الهدم في ردود فعل غاضبة من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن الملعب يعد معلمة رياضية تاريخية، رغم أن العديد من المصادر أشارت إلى أن قرار الهدم جاء بهدف إعادة ترميم الملعب وبناء مرافق رياضية جديدة محيطة به.

من جانبها، استنكرت فيدرالية اليسار الديمقراطي هذا القرار، معتبرة أن ذلك تم ” دون سابق إنذار أو معرفة بمآل هذه المعلمة الرياضية بالرباط، ودون أن يتم التداول في هذه العملية من طرف مجلس جماعة الرباط، الذي يملك هذا الملعب.

وذكرت الفيدرالية في منشور لها، أن “بعض الأطراف حاولت الاستيلاء على الملعب سنة 2008 لتحويله إلى مشروع عقاري، إلا أن مجلس جماعة الرباط اعترض آنذاك على هذه العملية”.

يشار إلى أن ملعب “بيلفيدير” الخاص بفريق الفتح الرياضي يقع وسط العاصمة الرباط قرب المعلمة التاريخية “باب الرواح”، كما افتتح رسميا سنة 1923، ويتسع لـ15 ألف متفرج، وهو من أعرق وأقدم الملاعب في المغرب.

وتم إنشاء الملعب في عهد الحماية قبل الاستقلال، ويتميز بتصميم أوروبي حيث إن المدرجات قريبة من أرضية الملعب نظرا لعدم إدراج الحلبة المطاطية أو مضمار ألعاب القوى.

واحتضن “بيلفيدير”، العديد من المباريات الدولية للمنتخب المغربي في وقت سابق، وأجرت على أرضيته العديد من الفرق الأوربية مباريات ودية كريال مدريد، كما سبق لنادي الجيش الملكي أن خاض بعض مبارياته الرسمية بهذا الملعب في السابق، في وقت كان يخضع فيه ملعبه المركب الرياضي مولاي عبد الله للإصلاحات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يحدد عدد الأندية الممثلة للمغرب في المسابقات القارية الموسم المقبل

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. التعادل يحسم مواجهة حسنية أكادير والمغرب الفاسي

آخر أخبار الرياضة

يورو 2020.. ألمانيا تعزز حظوظها في بلوغ ثمن النهائي بفوز مثير على البرتغال

تابعنا على