مجتمع

والي الشمال يعد بتشغيل آني لـ4000 شخص بالمضيق الفنيدق و8000 منصب مستقبلا

10 يونيو 2021 - 23:00

وعد محمد امهدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أبناء عمالة المضيق الفنيدق، بشغيل أزيد من 4000 شخص جديد بشكل آني خلال الأيام المقبلة، وذلك بعدما مكنت مختلف الإجراءات والتدخلات المتعلقة بالتشغيل إلى توفير أزيد من 6000 منصب شغل، خلال الأشهر الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه والي الجهة، أمس الأربعاء بمقر عمالة المضيق الفنيدق، بحضور ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، ومشاركة مجموعة من مسؤولي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية والإدارية، وعدد من الفاعلين الاقتصاديين والتجار المحليين.

ووفق مصدر مطلع بعمالة المضيق الفنيدق، فإن اللقاء خصص لتقييم مختلف الإجراءات والتدخلات المتعلقة بالتشغيل على مستوى مدن العمالة، والتي بلغت توفير أزيد من 6000 منصب شغل.

وأوضح المصدر أن امهيدية أشار إلى شروع عشرات الشركات الواعدة في العمل بمدينة الفنيدق، منها شركة “IKEA” العالمية وشركة أخرى لصناعة المنتوجات البحرية، حيث من المرتقب أن توفر هذه الشركات أزيد من 8000 منصب شغل مستقبلا.

وخلال الاجتماع، طالب الوالي من مختلف المصالح الإدارية المتدخلة بدعم وتكوين ومواكبة تجار مدينة الفنيدق، من أجل مساعدتهم في تطوير تجارتهم وعودة الرواج التجاري إلى أسواق المدينة.

يُشار إلى أن مدينة الفنيدق شهدت احتجاجات عارمة قبل أسابيع، تنديدا بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة عقب مرور أزيد من عام على إغلاق معبر باب سبتة المحتلة، فيما قالت السلطات إنها سارعت إلى إنجاز عدد من المشاريع والبرامج لتخفيف أثار الأزمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

أمن سطات يطلق الرصاص لتوقيف 3 أشخاص مشبته فيهم ويصيب أحدهم

مجتمع

عامل أزيلال يدعو السلطات للتعامل بصرامة لفرض سلوك انتخابي قويم

مطار الدار البيضاء مجتمع

المغرب يلزم القادمين من بلدان اللائحة “ب” بالتوقيع على التزام بالحجر الفندقي

تابعنا على