مجتمع

تأخر صرف أجور عمال النظافة يغرق شوارع العاصمة الاقتصادية في النفايات

10 يونيو 2021 - 17:30

تعيش شوارع مدينة الدار البيضاء منذ يوم أمس الأربعاء، على وقع تراكم الأزبال وتكدسها بمختلف الأزقة، ما خلف استياء عارما في صفوف الساكنة، بسبب انتشار الروائح الكريهة.

ونشر نشطاء عبر منصات التواصل الإجتماعي، صورا تظهر انتشار الأزبال أمام المنازل والمدارس وحافة الطريق، وبأبرز شوارع العاصمة الإقتصادية.

ودعا الرواد المسؤولين عن قطاع النظافة بمجلس جماعة الدار البيضاء، إلى التدخل الفوري، من أجل إيجاد الحلول الناجعة، والكفيلة بالتدبير الجدي لهذا المرفق.

وقد نظم عمال النظافة، وقفة احتجاجية يوم أمس، بسبب تأخر التوصل بالأجور والمستحقات المادية، حيث رفع معظمهم شعار “الأجر مقابل العمل”.

وصرح المتضررون لجريدة “العمق”، أن شركة النظافة المعنية، لا تلتزم بأداء مستحقات العمال الشهرية، مشيرا إلى أن أغلبهم، أصبح يضطر إلى طلب القروض، لتدبير تكاليف الإيجار ودفع فاتورة الماء والكهرباء.

واستنكر المتحدثون ذاتهم، سياسة “اللامبالاة” التي تنهجها الشركة المذكورة، مؤكدا أن المسؤولين بها، لم يفوا بوعودهم اتجاه صرف أجور الشغيلة.

وأبدى عمال النظافة تخوفهم، من احتمالية عدم حصولهم على منحة عيد الأضحى، خاصة أمام الأزمة المالية التي طالت المهنيين، بسبب الظروف الإستثنائية التي تمر منها المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Roche منذ أسبوعين

كورونا نظفت الشوارع والبشر قام بنشر الازبال من حق العمال المطالبة بحقوقهم وعلى المسؤولين لتنقية الشوارع

مقالات ذات صلة

سليمان الريسوني مجتمع

جلسة محاكمة سليمان الريسوني تنعقد دون حضوره للمرة الثانية

مجتمع

من جديد.. الأرض تهتز بإقليم الدريوش للمرة 11 في ظرف 3 أشهر

حملة التلقيح بالبيضاء مجتمع

المغرب يواصل تلقيح مواطنيه ضد كورونا وعدد الجرعات يتجاوز 18 مليون

تابعنا على