بنكيران: الملك كلفني مع الراضي بجمع الأحزاب الممثلة بالبرلمان

بنكيران: الملك كلفني مع الراضي بجمع الأحزاب الممثلة بالبرلمان

12 يناير 2017 - 20:45

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إن الملك كلفه رفقة عبد الواحد الراضي، بجمع الأحزاب الممثلة في البرلمان، غدا الجمعة، وذلك للتشاور معهم حول كيفية تجاوز الإشكاليات القانونية المتعلقة بمجلس النواب، مشيرا إلى أن الدستور لا يمنع افتتاح البرلمان واشتغاله رغم عدم وجود أغلبية حكومية.

وأضاف بنكيران في تصريح صحفي مقتضب، مساء اليوم الخميس، إن ضرورة مرور وثيقة "الاتحاد الإفريقي" بمجلس النواب رغم عدم وجود أغلبية حكومية، "جعلنا في موقف غير معهود"، مشيرا إلى أن مصلحة البلد اقتضت ذلك.

وتابع قوله: "يوجد مشكل متعلق بمن يوجد في المعارضة والأغلبية بمجلس النواب، لأن هناك لجان تترأسها المعارضة، كلجنة العدل والتشريع التي تترأسها المعارضة، كل هذا سنحاول حله بالتوافق بين كافة الأحزاب الممثلة في البرلمان التي استدعينها غدا في الخامسة لرئاسة الحكومة لتجاوز هذه الإشكاليات".

وكشف بنكيران أن الملك سيذهب إلى أديس أبابا للدفاع عن دخول المغرب للاتحاد الإفريقي، وذلك بعدما "أحال أحال علينا القانون الذي مررناه في المجلس الوزاري، لدعم موقف المغرب الذي يدافع عنه الملك"، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة يجب أن تمر للبرلمان.

وختم قوله: "حين تكون القضايا الكبرى والمصالح العليا للوطن وتكون الأمور من طرف الملك، كل واحد يساهم بالقدر الذي يستطيع لكي تسير الأمور في الاتجاه الصحيح لإيجاد الحلول"، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فاعل حقوقي: تأسيس هيئة انفصالية بالعيون تحرك عقيم من البوليساريو والجزائر

ترخيص “استثنائي” لمشروع عقاري في ملكية برلماني يثير جدلا ضواحي طنجة

فتاح العلوي تلتقي بمهنيي السياحة بأكادير وتعتبر دعمهم “أولوية قصوى” (فيديو)

تابعنا على