أخبار الساعة

بـ250 مليون درهم.. عمالة مراكش تطلق 396 مشروعا وتوزع تجهيزات للمكفوفين وبائعي السمك (صور)

10 يونيو 2021 - 17:45

صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، أمس الأربعاء، على برنامج يضم 396 مشروعا بكلفة إجمالية تقارب 250 مليون درهم. كما تم توزيع معدات وتجهيزات معلوماتية خاصة بضعاف البصر والمكفوفين، إضافة إلى 30 دراجة نارية ثلاثية مجهزة بصناديق عازلة للحرارة لفائدة بائعي السمك بالتقسيط.

البرنامج الذي صادقت عليه اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، في لقاء عقدته بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، تحت رئاسة والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو ، عامل عمالة مراكش، رئيس اللجنة، على برمجة، برسم سنة 2021، 94 مشروعا بكلفة مالية اجمالية قدرها 69 مليون درهم.

وتستهدف هذه المشاريع، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، “مختلف الفئات الاجتماعية المعنية ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة الشباب والنساء والأطفال في وضعية هشاشة والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والمرضى بدون موارد وغيرهم من الفئات”.

كما أنه تم خلال اللقاء، برمجة مشاريع لسنتي 2022 و2023؛ بـ”رزنامة تضم 158 مشروعا برسم سنة 2022 بكلفة اجمالية قدرها 72,100 مليون درهم. ورزنامة تضم 144 مشروعا لسنة 2023 بغلاف مالي يناهز 80 مليون درهم”.

وفي سياق آخر، أشرف والي الجهة، في نفس اليوم، على “توزيع معدات وتجهيزات معلوماتية خاصة بضعاف البصر والمكفوفين لفائدة معهد أبي العباس السبتي، وهي تجهيزات رائدة على المستوى الوطني ستساعد المستفيدين على متابعة دراستهم بشكل أفضل عن طريق استعمال تقنية برايل”، وفق ما أفادت به “لاماب”.

كما أشرف الوالي، قسي لحلو،  على توزيع 30 دراجة نارية ثلاثية مجهزة بصناديق عازلة للحرارة لفائدة بائعي السمك بالتقسيط على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مراكش، في إطار مشروع تنظيم باعة السمك بعمالة مراكش بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ثلاثيني يضع حدا لحياته بضواحي دمنات

أخبار الساعة

اعتقال مستشار جماعي قرب العرائش متلبسا بحمل 10 كيلوغرامات من “الشيرا”

أخبار الساعة

الباكالوريا في العالم القروي.. هكذا مرت امتحانات الشعب الأدبية بسيد علال البحراوي (فيديو)

تابعنا على