مستشفى قلعة السراغنة مجتمع

مواطنة مصابة بالسل تشكتي طبيبا “رفض” علاجها بمستشفى بقلعة السراغنة

10 يونيو 2021 - 23:30

رفعت مواطنة مغربية مصابة بداء السل، تدعى حكيمة أيت الطالب، شكاية ضد طبيب بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة، قالت إنه “رفض التكفل بعلاجها”.

الشكاية التي وضعتها المواطنة المذكورة، لدى المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة، والتي اطلعت جريدة “العمق” عليها، طلب من المسؤول الإقليمي للصحة أخذ مشكلها “بعين الاعتبار والاهتمام بحالتها وتمكينها من الدواء كما السابق”.

وأوضحت المشتكية وفق ذات المصدر، “أنها بعدما ترددت يوم 25/05/2021، كما العادة على المستشفى لأخذ الاستشارة والدواء تفاجأت برفض الطبيب المذكور التكفل بحالتي”.

وأضافت المواطنة، “أن عدم التكفل بحالتها منذ ذلك الوقت إلى اليوم، شكل خطرا على صحتها وصحة الأفراد المحيطين بي”.

وأشارت إلى أنها تعاني من مرض السل المقاوم للأدوية، وتتابع علاجها بالمستشفى الإقليمي السلامة بقلعة السراغنة، باستشارة الطبيب المختص بالمستوصف الصحي جنان بكار.

وحسب ما دون عضو العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة، مصطفى زروال، على حسابه فيسبوك، فإن السيدة المذكورة تصارع الموت، ووصلت مراحل متقدمة في المرض.

وأضاف أنهم يجرون اتصالات في العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمسؤولين محليين، ويتلقون أجوبة صادمة ويحصلون على وعد بحل المشكل خلال 48 ساعة على أبعد تقدير من أجل الاستفادة من البروتوكول العلاجي الخاص بداء السل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل.. تفكيك خلية إرهابية بمراكش وتوقيف مجموعة من المتهمين

مجتمع

بعد الإقبال الكبير عليها.. وزارة التعليم تعلن تمديد الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

مجتمع

مراكش.. التوأم إيمان وأمينة تحتلان الرتبة الأولى والرابعة في البكالوريا وطنيا (فيديو)

تابعنا على