مجتمع

صحف: الخناق يشتد على بنكيران

12 يناير 2017 - 19:59

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة، من يومية الأحداث المغربية التي كتبت أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي بدأوا في مباشرة الخطوات السياسية لانتخاب رئيس مجلي النواب دون انتظار التوافق حول تشكيل الأغلبية الحكومية برئاسة بنكيران.

وأضافت اليومية ذاتها، أنه وفي حال تمكنت الأحزاب الأربعة مدعومة من البام من انتخاب رئيس المجلس، فان بنكيران سيجد نفسه بقوة الأمر الواقع أمام أغلبية نيابية فعلية في الغرفة الأولى بعيدا عن تلك التي يسعى لتشكيلها في مقر رئاسة الحكومة.

وأوردت الصحيفة، أن العديد من الأصوات بدأت تتعالى داخل حزب العدالة والتنمية مطالبة بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس المجلس وتشكيل أجهزته بما فيه اللجان الداىمة ومكتب المجلس في حال تشكل الأغلبية البرلمانية دون الحكومية.

وفي خبر آخر نشرت الأحداث أن مصالح الشركة القضائية بسلا احالت بداية الأسبوع الجاري ثلاثة اشخاص على ابتدائية سلا، من أجل تهمة النصب والاحتيال عن طريق الانترنيت والتقاط مشاهد فيديو مخلة بالاداب ومحاولة التشهير باصحابها.

واوضح الخبر ذاته، أن المتهمين يستعملون الانترنيت لولوج غرف الدردشة او محادثة مع اشخاص مجهولين من خلال خلق حسابات فايسبوكية لفتاة وهمية، وربط صداقات مع ضخايا اغلبهم رجال، وايهامهم انهم يخاطبون نساء جذابات.

وذكرت اليومية ذاتها، أن التطورات السريعة للقضية دفعت عناصر الشرطة القضائية ليلا، لفتح تحقيق للوصول لمصر الصور، لتسفر عملية البحث عن تحديد هوية 3 متهمين بواد زم.

إلى يومية المساء؛ التي كتبت أن عناصر الجمارك بمطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء تمكن من حجز كميات جديدة من السلع المهربة عبر منطقة الشحن، حيث لم يتوقف نزيف شبكة التهريب عبر الارساليات السريعة، حيث حجزت مجموعة من التجهيزات الالكترونية التي يتم ارسالها من دبي او امريكا ويكتب على الارسالية 40 دولارا لتمويه الموظفين.

وافاد الخبر ذاته، أن مدير الجمارك بالمطار وقف على حملة خاصة تم الاستماع فيها الى موظفين يشبه في تورطهم مع افراد الشبكة.

واشارت المساء، ان تحرك الجمارك جاء بعد حلول لجنة مشتركة من المفتشين بالرباط بشكل مفاجى بمنطقة الشحن الخارجي بمطار محمد الخامس، لتكتشف سيطرة عصابات منظمة حيث تم توقيف موظفين عن العمل منهم مفتش بالجمارك.

ونقرا في خبر آخر، أن الصفقة التي اطلقها مجلس مدينة البيضاء؛ من أجل إعادة تهيئة سوق الجملة للدواجن تثير أكثر من علامة استفهام بخصوص السلامة الصحية للمنتجات التي سيتم انتاجها داخل السوق بعد اتمام فصل عمليات الءبح عن عمليات البيع بالجملة والتقسيط.

اليومية، قالت إن الاصلاحات الي سيعرفها السوق المذكور الذي يعد من النقط السوداء بالبيضاء، لا تحترم شروط السلامة الواردة في القانون بخصوص المجازر المخصص لذبح وتجهيز الدواجن ما سيحعلها تدخل في خانة القطاع غير المهيمل المنتشر في جل الأحياء الشعبية للمدينة والتي لا تخضع للمراقبة الصحية الضرورية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

ساكنة كلية الشريعة تستنجد بعامل إنزكان لإصلاح طريق حرمتهم من حافلات “ألزا”

مجتمع

نشرة إنذارية.. تخوفات من تفاقم معاناة سكان المناطق النائية بين تاونات والحسيمة

مجتمع

تزامنا مع قرار تمديد إجراءات “كورونا”.. “الفراشة” يستنفرون سلطات مكناس

تابعنا على