الملك يعزي المستشارة الألمانية ميركل ورئيس دولة الإمارات

الملك يعزي المستشارة الألمانية ميركل ورئيس دولة الإمارات

12 يناير 2017 - 17:49

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك على إثر وفاة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبق، رومان هيرتسوج.

وقال الملك في هذه البرقية "لقد علمت، بتأثر كبير، بنبأ وفاة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبق، السيد رومان هيرتسوج".

وأعرب الملك بهذه المناسبة، للمستشارة الألمانية ومن خلالها "لأفراد أسرة الراحل، وللشعب الألماني الصديق، عن أحر التعازي، وصادق المواساة في فقدان رجل دولة كبير، نذر حياته لخدمة شعبه ووطنه، بكل حنكة وتفان وإخلاص".

كما بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على إثر الإعتداء الذي استهدف مقر محافظ قندهار في أفغانستان وراح ضحيته عدد من الإماراتيين.

ومما جاء في هذه البرقية "على إثر الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف مقر إقامة محافظ قندهار في أفغانستان، وراح ضحيته عدد من أبناء الامارات الأبرار، أثناء قيامهم بمهامهم الانسانية النبيلة في دعم مسيرة التنمية بجمهورية أفغانستان الاسلامية، أتقدم لسموكم ومن خلالكم، للأسر المكلومة، وللشعب الاماراتي الشقيق، بأحر التعازي وصادق مشاعر المواساة، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على على المصابين بالشفاء العاجل".

وأضاف الملك "كما أعرب لسموكم، باسمي شخصيا وباسم الشعب المغربي، عن شجبنا الشديد لهذا العمل الارهابي الغادر، وتضامننا المطلق مع الشعب الاماراتي الشقيق، وانخراطنا الكامل في كل الجهود الرامية إلى اجتثاث جذور الارهاب المقيت وتجفيف منابعه".

وبعث الملك محمد السادس أيضا برقية تعزية إلى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة، وذلك إثر نفس الاعتداء الذي استهدف مقر إقامة محافظ قندهار في أفغانستان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

تابعنا على