مجتمع

رغم غياب قرار رسمي من السلطات.. أرباب النقل الطرقي بالبيضاء يقررون استئناف العمل

13 يونيو 2021 - 17:20

يعتزم أرباب النقل الطرقي بمدينة الدار البيضاء، استئناف نشاطهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك رغم غياب صدور أي قرار رسمي من لدن السلطات، يسمح لهم بذلك.

وقال ياسر منيار، عضو اتحاد أرباب النقل الطرقي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن النقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، قد راسلت عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، من أجل إطلاعه على الأضرار التي تكبدها مهنيو القطاع، جراء قرار إغلاق محطة “ولاد زيان”.

وتابع المتحدث ذاته، أن عامل المنطقة المذكورة، لم يبدي أي تجاوب، مع مراسلة أعضاء النقابة، الأمر الذي أثار غضب المهنيين، ودفعهم لاتخاذ هذا القرار.

وأورد منيار أن أرباب النقل، قرروا التوجه صوب محطة “ولاد زيان” خلال الأسبوع المقبل، لاستئناف نشاطهم العملي، رغم إغلاق المحطة، حيث سيشرع المهنيون في استقبال الزبناء أمام الباب الرئيسي للمحطة.

وكان الرحماني الجيلالي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص، قد صرح لجريدة “العمق”، بأن استمرار تعليق الحكومة لنشاط المحطة الطرقية ولاد زيان بالدار البيضاء، غير منطقي وليس له أي دوافع.

واستنكر المتحدث ذاته، منع السلطات أرباب الحافلات من استئناف عملهم، والسماح لقطاع النقل الحضري، ومجموعة من القطاعات الأخرى على مستوى العاصمة الاقتصادية، بمزاولة عملها، معتبرا أن القرارات الحكومية ليست عادلة.

وأفاد أن إغلاق المحطة الطرقية لأزيد من سنة، تم بشكل عشوائي دون الإستناد على أي قرار رسمي، ما حال دون تمكن المهنيين من الاحتجاج لدى المجلس البلدي أو المصالح الضريبية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تفتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية

مجتمع

باستعمال كلاب مدربة.. الدرك الملكي يشدد المراقبة الليلية بمدخل طنجة (فيديو)

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

تابعنا على