سياسة

لعنصر: “اتحاد الحركات الشعبية” تشويش علينا وسنتصدى له أمام المحاكم والداخلية

14 يونيو 2021 - 12:30

اعتبر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، تأسيس حزب جديد يحمل اسم “اتحاد الحركات الشعبية”، تشويشا على حزب السنبلة، وفيه الكثير من التحايل، وسنتصدى له داخل أروقة المحاكم ووزارة الداخلية، مضيفا أن مؤسسه حصل فقط على وصل الإيداع وليس التأسيس.

وقال لعنصر في تصريح خص به جريدة “العمق”، إن مؤسس حزب “اتحاد الحركات الشعبية”، عز الدين بنجلون التويمي، كان على رأس نقابة “اتحاد النقابات الشعبية” التي كانت قبل 2009 تابعة للحزب، مضيفا أنه بعد ذلك التاريخ لم يعد لدى الحزب أية نقابة موازية.

وأشار المتحدث، إلى أن الكاتب العام للنقابة يكون عضوا بالمكتب السياسي للحزب، غير أنه بعد تحيين القوانين الداخلية في 2010، تم حذف هذه العضوية، على اعتبار أن النقابة لم تعد تابعة للحزب وأصبحت مستقلة عنه، وبالتالي لم يعد عز الدين بنجلون التويمي عضوا بالمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية.

وفي هذا الإطار، كشف لعنصر، أن مؤسس الحزب الجديد، كان يقدم نفسه للمواطنين على أنه عضو بالمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، في حين أن القانون الداخلي للحزب جرده من هذه الصفة، بعد أن أصبحت نقابة “اتحاد النقابات الشعبية” منظمة نقابية مستقلة عن الحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

البام: ارتجالية وعشوائية قرارات الحكومة في تدبير الجائحة تزيد من تعقيد الوضع

سياسة

استبعد استجابة تبون.. محلل جزائري: شعبنا يرحب بالدعوة لفتح الحدود وشرط الاعتذار مبالغ فيه (فيديو)

برنامج اختراق الهواتف سياسة

ملف “بيغاسوس”.. محامي المغرب يكشف عجز “فوربيدن” و”أمنستي” عن تقديم أي أدلة ضد المملكة

تابعنا على