خارج الحدود

رغم الهالة الإعلامية .. لقاء رئيس الحكومة الإسبانية مع بايدن لم يتجاوز 20 ثانية

14 يونيو 2021 - 13:26

تحول الاجتماع الذي كان منتظرا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز على هامش قمة حلف الناتو، إلى “اجتماع موجز” تم في شكل مشي لمدة عشرين ثانية فقط، وذلك بالرغم من الهالة الإعلامية التي سبقت الحدث على مستوى وسائل الإعلام الإسبانية.

وأكدت صحيفة ABC الإسبانية أن مسؤولين بالوفد الإسباني لم يتحدثوا عن وجود أي لقاء آخر بين الزعيمين، في حين خلا جدول الأعمال الرسمي للرئيس الأمريكي خلال قمة الناتو التي تنعقد يوم الاثنين في بروكسل من أي لقاء بين بايدن وسانشيز وفق ما كشفه البيت الأبيض عبر موقعه الرسمي.

ويتضمن جدول أعمال الرئيس الأمريكي اجتماعا مع زعماء دول إستونيا، ولاتفيا وليتوانيا وذلك في حدود الساعة 12:35 ظهرًا، من أجل مناقشة الوضع الدفاعي الخاص بدول الجناح الشرقي من الحلف الأطلسي.

وفي حدود الساعة 13:15 ظهرا، سيستقبل بايدن الأمين العام لحلف الناتو، قبل أن يأخذ صورة جماعية مع 29 رئيس دولة ورؤساء حكومات دول الحلف الأطلسي، قُبيل انطلاق أشغال القمة في حدود الساعة 13:30.

كما يتضمن أيضا برنامج زعيم البيت الأبيض لقاء ثنائيًا رسميًا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بعد انتهاء أشغال قمة الحلف، في حين من المقرر أن يختتم برنامجه بمؤتمر صحفي في حدود الساعة 18:50.

ويبدو واضحا من خلال جدول الأعمال الرسمي لرئيس الولايات المتحدة أنه لن يعقد أي لقاء رسمي مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز كما أشاع ذلك الأخير وكذا وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع.

من جانبها، أكدت صحيفة ABC الإسبانية، أن “الاجتماع الذي أعلن عنه رئيس الحكومة بيدرو سانشيز مع الرئيس الأمريكي سيكون على هامش قمة الناتو ولن يكون لقاء رسميا، لذا لا ليس بالضرورة تضمينه في جدول الأعمال الرسمي لبايدن”.

وأكدت أنه “على الرغم من عدم ظهور لقاء سانشيز على جدول الأعمال الرسمي للرئيس الأمريكي، إلا أن الرئيس سانشيز سيعقد اجتماعا مقتضبا كما ورد بالفعل مع بايدن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

واشنطن تتراجع عن قرار إلغاء الكمامات للأشخاص الملقحين بسبب متحور “دلتا”

خارج الحدود

مجلس النواب بتونس يرفض قرارت الرئيس والجيش يُغلق مقرا الحكومة والبرلمان

خارج الحدود

المرزوقي: ما أقدم عليه قيس سعيد “إنقلاب وقفزة جبارة إلى الوراء”

تابعنا على