اقتصاد

منها شركة إسرائيلية.. 42 شركة طيران تستأنف أنشطتها بالمغرب مع 43 دولة

أعلن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير، اليوم الإثنين، أن ما مجموعه 42 شركة للنقل الجوي، من بينها 4 شركات جوية جديدة، ستباشر من جديد أنشطتها في المغرب، بتزامن مع استئناف أنشطة قطاع النقل الجوي المقرر في 15 يونيو الجاري.

وقال في كلمة له خلال النسخة الجديدة من “أيام التسويق السياحي” (TMD)، إن الشركات الـ42 ستجوب 43 بلدا، موضحا أن الشركات الأربع التي انضافت (4 خطوط جوية جديدة) هي شركتين روسيتن (S7 Airlines وAeroflot)، علاوة على شركة إسرائيلية، وأخرى إفريقية.

وأشار الفقير إلى طرح 3.5 مليون مقعد جوي في السوق، ما بين 15 يونيو الجاري و30 شتنبر المقبل، أي ما يقرب من ثلاثة أرباع ما تم عرضه خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ولفت إلى أن النسخة الجديدة من “أيام التسويق السياحي” التي عقدت بطريقة حضورية وافتراضية “عن بعد”، تعد فرصة لتطوير استراتيجية المكتب، ولكن أيضا لتنسيق أنشطة الشركاء الوطنيين والدوليين.

وقال في هذا الصدد: “نحن جاهزون تماما ومعبأون لاستئناف مختلف الأنشطة”، داعيا جميع الشركاء إلى الوحدة كي تكون عملية الإقلاع أقوى ما أمكن.

رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة “CNT”، عبد اللطيف القباج، أوضح في اللقاء، أن الطلب السياحي قوي للغاية، داعيا إلى التعبئة الشاملة للمهنيين من أجل إخراج المغرب من هذه الأزمة التي عصفت بالقطاع على المستوى الدولي .

وأشاد المتحدث بالجهود الملموسة للسلطات طوال محنة كوفيد من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن “الأمل هو أن يكون لدينا عدد أقل من حالات الإصابة بكوفيد 19”.

من جانبه، شدد حميد بن طاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي، ونائب رئيس الكونفدرالية “CNT”، على أهمية الجهود الجماعية لجميع المواطنين المغاربة، والحكومة منذ البداية والمتعلقة بتدبير فترة الأزمة، مشيرا إلى أن رسائل اللجنة العلمية “إيجابية ومطمئنة للغاية من الناحية الصحية”.

وأضاف أن حملة التلقيح التي تتقدم بشكل جيد للغاية، هي دليل جيد للغاية على ما يمكن للمغرب أن يفعله في فترة الأزمة، وفق تعبيره.

رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية السيد لحسن زلماط، قال بدوره إن السلطات نجحت في تدبير الأزمة الصحية التي أرخت بظلالها على العالم بأسره، بشكل جيد، مشيرا إلى أنه مع الإعلان عن فتح الحدود المقرر في 15 يونيو الجاري، شرع الفاعلون في مجال السياحة بالفعل في رؤية نهاية للنفق.

وأشار إلى أن أصحاب الفنادق على أتم الاستعداد لاستقبال السياح، بشكل حار، موضحا في هذا الصدد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية لإنجاح موسم الصيف.

يُشار إلة أنه بناء على المؤشرات الإيجابية للوضع الوبائي في المملكة، وتراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد توسيع مجال حملة التلقيح، قررت السلطات المغربية استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة يوم 15 يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *