سياسة

بنموسى يقدم خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد أمام السفراء المعتمدين بالمملكة (فيديو)

أطلع رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، شكيب بنموسى، الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية بالرباط، السفراء الأجانب المعتمدين بالمغرب نتائج التقرير العام للنموذج التنموي الجديد.

وقال بنموسى في تصريح صحفي، إن هذا اللقاء جاء للحديث عن توصيات النموذج التنموي الجديد، وأيضا آليات الشراكة مع كل الدول والهيئات الدولي التي تهتم بموضوع التنموية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن ذلك سيمكن من تنزيل النموذج التنموي الجديد على الواقع، ويكون له آثر إيجابي على كل المواطنين، ويسرع أيضا من وثيرة تنمية البلاد.

وكان بنموسى قد عقد الأسبوع المقبل لقاء مع زعماء الأحزاب السياسية الثمانية الممثلة في البرلمان، الثلاثاء، وذلك لصياغة ميثاق وطني من أجل التنموي والذي سيشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، ترأس بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستقبل بهذه المناسبة، شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم له نسخة من هذا التقرير.

ودعا الملك إلى التفاعل الجدي مع خلاصات عمل لجنة النموذج التنموي، وجعلها في خدمة تنمية البلاد ورفاهية مواطنيها. كما أمر بنشر تقرير اللجنة، ووجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة.

وأوضح أن الحكومة ومختلف الفاعلين والمؤسسات، مدعوون، كل في مجال اختصاصه، للمشاركة والمساهمة الفعالة في تنفيذ التوصيات الوجيهة الواردة في هذا التقرير، من أجل خدمة هذا الطموح والأفق التنموي الجديد، والارتقاء به لمستوى تطلعات جلالة الملك والشعب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *