أخبار الساعة

الجمعية المغربية لغرف التداول تعقد لقاء مع المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا

15 يونيو 2021 - 16:31

دخل برنامج “انفتاح” مرحلته الثانية، وذلك بعد إطلاقه في 25 ماي الماضي من قبل الجمعية المغربية لغرف التداول. وفي هذا الصدد، شرعت الجمعية في فتح قنوات التواصل مع المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا قصد توعيتها وتحسيسها بشأن الرهانات المرتبطة بمرونة الدرهم.

وتقود الجمعية المغربية لغرف التداول هذه العملية مدعومة في ذلك من طرف بنك المغرب ومكتب الصرف، وقد تمت جدولة المرحلة الأولى من هذه الفعالية في 14 يونيو بمدينة الداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذه القافلة ستمتد على مدى النصف الثاني من شهر يونيو، حيث تمت برمجة سبع محطات، هي الداخلة والعيون وأكادير ومراكش وطنجة والدار البيضاء والرباط. في حين تقررت زيارة أقاليم المناطق الوسطى بحلول شهر شتنبر المقبل.

وستشكل هذه اللقاءات مناسبة لعقد ندوة للنقاش، حيث من المزمع أن يتم التركيز على تبسيط وتقريب المفاهيم الأساسية المتعلقة بمخاطر التداول من أذهان أكبر عدد من المكونات التي تشكل نسيج المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذا الوسائل الموضوعة رهن إشارة الشركات، من قبل الأبناك والجهات الوصية، بغرض حثها على المبادرة إلى استيعاب وإتقان هذه العمليات.

وبخصوص هذا النقطة، يرى عبد المالك بن عبد الجليل، رئيس الجمعية المغربية لغرف التداول، أن “نظام التداول المغربي يشهد مرحلة انتقالية. فإذا كانت المقاولات الكبرى عرفت كيف تواكب هذه العملية، فإن المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا المقاولات الصغيرة جدا معنية هي الأخرى بالتقلبات الكبيرة التي تشهدها عملية التداول. ونحن نطمح إلى طمأنة كل هؤلاء الفاعلين الذين يحرصون على حماية هوامش الربح لفائدة مقاولاتهم”.

يشار  إلى أن هذه الفعاليات ستشهد حضور العديد من المُتدخلين، من القطاعَين العام والخاص، الذين سينضمون إلى القافلة، ومن المتدخلين المراكز الجهوية للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب وفيدراليات وجمعيات مهنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أخنوش: “دمنات فيها البركة”.. ويجب إدماجها في البرامج الكبرى للتنمية

أخبار الساعة

كلاب مدربة للتفتيش ومخالفات التنقل.. الدرك الملكي يشدد إجراءات تطبيق قرار الحجر الليلي بمدخل طنجة(فيديو)

أخبار الساعة

شاهد شوارع طنجة في أول ليلة من تطبيق قرار حظر التجوال في التاسعة

تابعنا على