مجتمع

النيابة العامة: الراضي يحظى بعناية صحية مميزة وخضع لـ 46 فحصا طبيا 

أكد وكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أن الصحافي المعتقل عمر الراضي، يحظى بعناية طبية متميزة، وذلك منذ دخوله للمؤسسة السجنية.

وأضاف المتحدث ذاته، خلال جلسة المحاكمة المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة في تتبع مستمر لوضعية الراضي الصحية، مشيرا إلى أن الأخير قد خضع لـ46 فحصا داخليا و5 فحوصات خارجية بمستشفى ابن رشد، كما خضع لـ19 تحليل دموي، وفحص واحد بالمنظار.

ولفت وكيل الملك إلى أن داء الكرون الذي يعاني منه المعتقل، ليس وليد اللحظة، وأنه أصيب بهذا المرض عام 2016، وظل يتعايش معه منذ ذاك الحين، معتبرا أن المرض المذكور لا يمكن أن يحول دون استمرار محاكمته.

وأورد المتحدث أن حالة الصحافي عمر الراضي الصحية جيدة، حيث رفض أن يحضر للمحاكمة أمام الشاشة، وأصر على الالتحاق بقاعة المحكمة بشكل حضوري.

وجاءت مرافعة وكيل الملك، ردا على ملتمس دفاع المتهم، والمتعلق بالحصول على تقرير طبي حول الوضع الصحي للمعتقل، إذ قيل أن الأخير ينزف دما ولا يمكنه متابعة الجلسات، نظرا لوضعه الصحي الخطير.

يذكر أن جلسة المحاكمة عرفت اليوم، نشوب مشادات كلامية، بين دفاع الضحية حفصة بوطاهر، ودفاع المتهم عمر الراضي، ما دفع رئيس الجلسة إلى رفع لما يقارب نصف ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *